غضب طلاب الصف الأول الثانوي بالدقهلية ” السيستم واقع بالمدارس” وأولياء الأمور: “مستقبل ولادنا بيضيع”

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من الغضب والقلق بين أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الدقهلية ، نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت سقوط شبكة الإنترنت داخل المدارس.

قال محمد أحمد أحد الطلاب : “أن أول ساعتين من انطلاق امتحان اللغة العربية شهد عدم التمكن من الوصول للامتحان بسبب عدم توفر إنترنت بالمدرسة وتعطل موقع الامتحانات.

وأشار أن مدة الامتحان في كل مادة ١٢ ساعة، بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتح التابلت، بعد إدخال الكود الخاص به الذي سيستلمه من المشرف، أو اخصائي التكنولوجيا بالمدرسة ، وهو كود مختلف مكونًا من 9 أرقام، يستخدمه الطالب في الدخول على الشبكة من أي مكان، وسيتم حساب وقت الامتحان المحدد بداية من إدخال الكود الخاص بالطالب على جهاز التابلت.

وأكدت منال صادق إحدي أولياء الأمور أنه لابد من وجود حلول بديلة لطلاب في حالة سقوط شبكة الإنترنت بالمدارس ، ووجود نسخة مكتوبة للطلاب لعدم تعطل الإمتحانات وضياع مستقبل أبناءنا .

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية أنه يتم العمل حاليًا على حل المشاكل التي واجهت الطلاب في أسرع وقت، وأن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وأنه بعد نهاية تجربة شهر مارس سيتم تدريب الطلاب والمعلمين على الامتحان والمناهج بشكل مستمر وخاصة على طريقة الأسئلة الجديدة تمهيدا لامتحانات نهاية العام، مشيرا إلى أن الهدف من التدريب هو إزالة رهبة الامتحانات المتعارف عليها عند الطلبة وأولياء الأمور.

وأشارت إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

اترك تعليق