الدقهلية

ورشة سباكة وورش حكي وتلوين في اليوم الرابع للأسبوع المائي بالدقهلية

كتبت : غادة بديع

 

استمرت اليوم الأثنين، فعاليات الأسبوع المائي الموحد على مستوى الجمهورية، لليوم الرابع على التوالي، والذي يقام بقرية سنبخت التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، تحت رعاية الدكتور كمال جاد محافظ الدقهلية، والمهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية.

فيما بدأت الفعاليات منذ الصباح الباكر بإقامة ندوات بمدارس القرية عن أهمية المياه عن أهمية المياة وضرورة ترشيدها، وعرض قصة البحث عن نقطة ماء، والتي تستعرض من خلال أحداثها أهمية المياه، ومراحل تنقيتها، وضرورة الحفاظ عليها.

كما حرصت الشركة على تنظيم زيارات لطلاب المدارس لمحطة مياه الشرب بميت خميس للتعرف على مراحل تنقية المياه، والجهود المبذولة من الشركة للوصول لكوب ماء نظيف.

وقدمت الشركة أيضا، ندوة عن مهارات السباكة البسيطة لسيدات القرية، كما قامت بتوزيعشنط الباكة على السيدات، وأقيمت ورش تلوين للأطفال بالمدارس وبمقر القافلة بمركز شباب القرية.

واستكمل فريق العلاقات العامة والتوعية بالشركة، إجراء الزيارات المنزلية، واللقائات مع أهالي القرية، لإعلامهم بأنشطة القافلة، وللتعرف على أهم المشكلات التي يعانوا منها بقطاعي مياه الصرف الصحي والشرب، والتأكيد على ضرورة المحافظة على مياه الشرب، وترشيدها.

وقامت ااشركة بتوزيع الهدايا العينية على الأهالي، وأطفالهم خلال أنشطة القافلة، لحثهم على المحافظة على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي، مثل المصافي وسلاكات الأحواض، وكتيبات مبادئ السباكة، بالإضافة إلى إمساكيات رمضان، كما قام فريق من معامل الشركة، بالمرور على منازل القرية، وأخذ عينات مياه الشرب بشكل عشوائي، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما حرصت على تلقي شكاوي ومقترحات المواطنين منذ الصباح الباكر، بمقر القافلة في مركز شباب القرية، لحل تلك الشكاوي بشكل فوري، كما أقامت الشركة، اليوم، بمقر مركز الشباب ورشة حكي للأطفال، بالتعاون مع مديرية الثقافة بالدقهلية.

وتلى ذلك ورشة حكي لقصة سلمى وعرض القصة من خلال مسرح العرائس، وكذلك لعبة السلم والثعبان، وتم توزيع الهدايا العينية على الأطفال، وقاموا برفع لافتات الحملة، واستمرت مباريات دوري كرة القدم، التي تقام ضمن فعاليات الحملة بمركز شباب القرية.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات الحملة يوم الخميس القادم، بحضور الدكتور كمال شاروبيم وعدد من القيادات بالمحافظة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.