تعليم

وزير التربية والتعليم يوضح أسباب فشل أول امتحان إلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي

كتب : مجدي جاويش

 

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، بيانا يناشد فيه الطلاب وأولياء الأمور بعد اليوم العصيب الذي مر بهم اليوم.

وقال شوقي في بيانه أن الوزاره أجرت امتحانات تجريبية بنظام الكتاب المفتوح للتدريب الطلاب عليها ، إلا أنها عانت من بعض التسريبات ، كما أنها تهدف إلي تعرف الطالب علي طريقة الأسئله واكتشاف المشاكل التي تعتري النظام لمعرفة طرق إصلاحه.

وأشار شوقي أن سيرفر كان يعاني من ضغط شديد مما تسبب في سقوط النظام ،وبلغت أحهزة طلب الإمتحانات 4‚6 مليون جهاز ، علما بأن الطلاب المقيدون بالصف الأول الثانوي عددهم 650 ألف طالب وطالبه.

وصرح وزير التعليم أن الوزارة قامت بتوسيع سعة خادم أجهزة التابلت إلي 10 أضعاف لإستيعاب العدد الكافي من الأجهزة ، مشيرا إلي أن موقع الإمتحانات سيكون مقتصرا فقط داخل مصر وعلي أجهزة الطلاب فقط عن طريق “جهاز واي فاي الخاص بالمدرسة أو عن طريق الشرائح التي تسلمها الطلاب”.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن كود الدخول إلي الإمتحان أصبح موحداً من أجل التسيهل علي الطلاب ،موضحاً أن هناك 3أكواد مختلفه لكل لغه ،مضيفاً أن الأسئلة ستطرح علي موقع الوزارة اليوم لتدريب الطلاب عليها قائلاً:”كان ممكن نطرح الأسئله علي موقع الوزارة مثل الإمتحانات الإسترشاديه ولكن الهدف هو تدريب الطلاب علي النظام الإلكتروني، وأن اليوم كان مفيداً لأنه جعلنا نتطلع علي عيوب هذا النظام والتغلب عليها.

وفي نهاية البيان أكد وزير التعليم عدم تكرار تلك المشاكل مرة ثانيه ومع مرور الوقت يصبح الأمر أكثر تتطورا ، وناشد الطلاب في حالة فشل الدخول إلي الإمتحان، عدم تكرار المحاولة ،مشيرا أن تلك المحاولات تتسبب في اختناق النظام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.