تعرف علي التقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة

كتب : مجدي جاويش

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غير مستقر اعتبارا من يوم الجمعة وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق، حيث كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة أنه من المتوقع اعتباراً من يوم الجمعة وحتى يوم الاثنين القادم أن يسود البلاد حالة من الطقس الغير مستقر.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما يتوقع سقوط أمطار على بعض السواحل الشمالية من البلاد، وبعض مناطق الوجه البحري وحتى القاهرة، وكذلك بعض مدن خليج السويس وسيناء وحتى شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة أن هذه الأمطار ستكون غزيرة على بعض المناطق وقد تصل إلى حد السيول فى مناطق متفرقة من سيناء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية بأن تنشط الرياح على كافة أنحاء البلاد، وتكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة وخاصة على الطرق الصحراوية، وتصل الرياح إلى حد العاصفة يومي السبت والأحد القادمين على بعض المناطق فى جنوب البلاد وفى سيناء ومدن القناة، وتسبب الرياح انخفاض الرؤية واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أن سوء حالة الطقس سوف يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة على معظم البلاد بما يتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات، ويسود البلاد طقس مائل للبرودة شمالا ويكون الطقس معتدل على جنوب البلاد نهارا وشديد البرودة ليلا.

وناشدت الهيئة المواطنين بتوخي الحذر خلال الفترة القادمة وأن تتجنب ممارسة الأنشطة البحرية وبخاصة على سواحل البحر المتوسط، وعلى المواطنين عدم التعرض المباشر للأتربة واتخاذ الحذر أثناء القيادة.

اترك تعليق