صن داونز يهزم الأهلي بخماسية ويقترب من قبل نهائي دوري ابطال افريقيا

كتب: ياسر عبد الرازق
تلقي الأهلي اكبر هزيمة في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا حين سقط أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية مذله ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا،في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم بجنوب إفريقيا.
تفدم صن داونز في الدقيقة 14 من عرضية من ناحية اليمين ليحولها ازوانى فى مرمى الشناوى ، وسط ارتباك دفاعات الأهلى
ويدفع لاسارتى مدرب الأهلى بياسر إبراهيم بدلا من سعد سمير المصاب، ويضيف ارنديس الهدف الثانى فى الدقيقة 23 من كرة عرضية مستغلا خطأ مدافعى الاهلى وانفراده تماما بمحمد الشناوى.
يدفع لاسارتى بالتغيير الثانى بنزول محمد هانى ودخول ناصر ماهر بدلا منه في الدقيقه ٣٦ليعود أحمد فتحى لمركز الظهير الأيمن.. وكاد ناصر ماهر يسجل الهدف الأول فى الدقيقة 37 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الحارس الأوغندى يتصدي للكرة ببراعه، كما انقذ الحارس الاوغندى هدفا مؤكدا للأهلى فى الدقيقة 44 من عمرو السولية الذى كان امام المرمى تماما، لينتهى الشوط الأول بتقدم صن داونز بهدفين نظيفين.

أضاف ريكاردو هدف صن داونز الثالث من ركلة جزاء فى الدقيقة 47.
وفى الدقيقة 62 يضيف سيرينو الهدف الرابع لصن داونز من هجمة جديدة، تلاعب فيها بمدافعى الأهلى قبل أن يسدد بقوة فى شباك الشناوى محرزا الهدف الرابع.. ويدفع لاسارتى بالتغيير الأخير بنزول وليد أزارو بدلا من أجاى على أمل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه فى الدقيقة 70.
ويواصل صن داونز سيطرته على مجريات اللقاء وسط استسلام لاعبى الأهلى ويختتم باكامانى مهرجان الأهداف بالهدف الخامس لفريقه فى الدقيقة 83، لتنتهي المباراة وتنتهي معها امال الأهلي في البطولة حيث يحتاج لمعجزة كروية في لقاء العوده يوم ١٣ابريل وتتمثل في الفوز بنصف دسته أهداف ليصمن التاهل للدور قبل النهائي.

 

اترك تعليق