مصرع نقيب شرطة وإصابة آخرين في هجوم على قوة أمنية بالقاهرة

كتبت : غادة بديع

وقع فجر اليوم الأحد، هجوما على ميكروباص قسم شرطة النزهة من قبل مسلحين مجهولين، أسفر عن استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وقائد السيارة، وإصابة فردي شرطة بإصابات خطرة، بمنطقة النزهة الجديدة في محافظة القاهرة.

وعلى الفور انتقلت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين، لمعاينة موقع إطلاق النار، كما أمرت بسرعة تفريغ الكاميرات المحيطة بموقع الحادث والتحفظ عليها، لتحديد الجناة وكشف خط سير هروبهم.

وكشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل الهجوم في بيان لها جاء فيه “أنه بتاريخ اليوم الموافق 7 أبريل الجاري وأثناء مرور النقيب ماجد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تبين لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون، مدونة بخط اليد، بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لإستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية بحوزته”.

وأمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا، ونيابة شرق القاهرة الكلية إلى مكان الحادث، للوقوف على ملابساته واتخاذ مايلزم من إجراءات التحقيق، ومؤكدا أن النيابة سوف تصدر بيانا مفصلا في حينه عن ملابسات الحادث.

وكانت النيابة قد صرحت بتشريح جثة المجني عليه ودفنه، وطلبت التحريات حول الحادث.

اترك تعليق