توابع السقوط الافريقي في الاهلي ثورة وأعتذارات ومطالب

كتب : اسلام نبيل

بعد الخسارة القاسية بخمسة اهداف مقابل لاشيء من فريق صنداونز الجنوب افريقي في ذهاب دور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا وتبخر آمال الاهلي في الصعود لقبل النهائي وهي الخسارة الاكبر للنادي في مشواره في جميع مسابقات افريقيا علي مدار التاريخ.

رئيس الاهلي يثور

قام الكابتن محمود الخطيب بلقاء مغلق مع خالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس البعثة، ثم مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، ثم مارتن لاسارتي المدير الفني؛ للوقوف بشكل واضح على أسباب ما حدث في جنوب إفريقيا، وظروف تلقي فريق الكرة هزيمة ثقيلة وغير مسبوقة؛ لوضع كل طرف أمام مسئولياته للحفاظ على قيمة الأهلي التاريخية ومشاعره وطموحات جماهيره.

كما عقد صباح اليوم الإثنين، اجتماعًا مع الجهاز الفني بالكامل، تلته جلسة ساخنة مع اللاعبين، وجاءت كلماته واضحة بأنه لن يستمع لأي تبرير أو شكوى، وأنه رافض لما حدث في جنوب إفريقيا بكافة الطرق؛ لأن اسم الأهلي خط أحمر، وأن الجميع مسئول عما جرى أمام صن داونز، وأن هذا الأمر غريب على الأهلي ولن يسمح به.

وأكد أن الاعتذار للنادي وجماهيره لا يكفي، وأن الحل الآن للخروج من هذا المأزق هو تصحيح الصورة عمليًا، وأن يكون الأداء والنتائج خلال اللقاءات المقبلة على كافة المستويات تليق بالأهلي ومكانته لرد الاعتبار ومصالحة جماهير الأهلي التي كانت ولا تزال القاسم المشترك في كل البطولات والإنجازات، والتي أكد رئيس الأهلي على حقها في الغضب والاستياء مما حدث.

أعتذارات اللاعبين والمدرب ومطالب

فيما رد شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي،بعد الهزيمة ،و أكد على تقدير لاعبي الفريق الكامل لحزن الجماهير، مشيرًا إلى أنه يتقدم هو وزملاؤه اللاعبون بالاعتذار لكل فرد من جماهير النادي شعر بمرارة وحسرة الخسارة الأخيرة.

وأضاف “الاعتذار يبقى جزءا بسيطا جدًا من المجهود الكبير المطالبين بتنفيذه خلال الفترة القادمة؛ لاستعادة كرامة وكبرياء الأهلي وجماهيره”.

وأوضح، لم يعد الأمر مرتبطًا بالاستمرار في بطولة من عدمه، ولكن الأمر بات مرتبطًا باستعادة كرامة لاعبي الأهلي ورد الاعتبار لهم ولجماهير النادي في كل مكان.

وأشار إكرامي إلى أن الأهلي سبق أن حقق العديد من البطولات وكان غير موفق في البعض منها، ولكن الأهلي ولاعبيه لم ولن يتنازلوا أبدًا عن كرامتهم، حيث باتت الفترة المقبلة مهمة للغاية لاستعادة الثقة ورد الاعتبار أمام الجميع.

وأضاف: « ما فيش رد اعتبار يحدث بالاعتذار أو بأي إجراء إداري يتم اتخاذه، ولكن الاعتذار يكون في الملعب بالأداء والنتائج؛ سواء في الدوري أو الكأس أو بطولة إفريقيا».

وأوضح: من الوارد أن تكون الفترة الماضية شهدت بعض المتغيرات التي أثرت على رد فعل اللاعبين داخل الملعب، ولكن داخل الأهلي لا يصح إلا الصحيح، ومن ثم سنعمل جاهدين لاستعادة كبرياء الأهلي وجماهيره التي لن ترضي سوى بالقتال داخل الملعب.

وذكر حارس الأهلي أن أية أحاديث أو تصريحات ستخرج لن تشفي «غليل» لاعبي الأهلي وجماهيره؛ خاصة أن الجميع كان ينتظر الكثير من اللاعبين في هذه المباراة بعد الروح القتالية التي ظهروا عليها في مباراة الاتحاد التي سبقت السفر مباشرة الى جنوب إفريقيا.

وقال: الخسارة أمر وارد في الرياضة، ولكن أن تحدث للأهلي ليس بهذا الشكل وسنثبت للجميع أن ما جرى كان أمرا عارضا، خاصة أنه من الوارد أن تبتعد عنك عوامل التوفيق في مباراة مثلما حدث أمام صن داونز.

وواصل: سنُظهر معدن لاعبي الأهلي للجميع وسيظهر الفارق بين نوعية لاعبي الأهلي وآخرين فيما يتعلق برد الفعل القوي لاستعادة ثقة جماهيرنا التي تبقى الشريك الدائم لنا في كل البطولات والانجازات.

وأضاف : نعلم جيدًا أن مباراة صن داونز السبت القادم ستكون صعبة للغاية، ولكننا سنقاتل من أجل الأهلي وننتظر مساندة جماهيرنا الوفية.

وقال حسام عاشور كابتن الفريق إنه نيابةً عن زملائه اللاعبين يتقدم بالاعتذار للأهلي وكل محبيه، رافضًا سرد أية مبررات.

وأضاف أن الكل يتحمل المسئولية ويقدر حجم غضب جماهير الأهلي، ولكن هم أيضًا ــ في إشارة إلى زملائه ـ يتقبلون أية قرارات يتخذها الجهاز الفني، لكن لن يتحملوا ابتعاد جماهير الأهلي عنهم وهي التي كانت كلمة السر في نجاحاتهم وانتصاراتهم السابقة، وأنه لا يزال يناشد هذه الجماهير الوفية الوقوف خلفهم ومساندتهم كالعادة لأنه لم يعد أمامهم سوى العمل والتركيز وبذل أقصى جهد لتصحيح الأوضاع على كافة المستويات، ورد الاعتبار؛ لأن الأهلي كبير القارة الإفريقية ولم يعتد مثل هذه الخسائر.

وأضاف عاشور، أن ما حدث لم يكن طبيعيًا على الإطلاق، ولسنا بصدد توزيع اتهامات والكل مسئول، والكل عليه أن يعتذر للأهلي عمليًا، وأن هذا النادي الذي نفتخر بالانتماء إليه صاحب الفضل وحقه أن نقاتل من أجله.

كما حرص مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، على تكرار اعتذاره لجماهير الأهلي على النتيجة الأخيرة للفريق أمام صن داونز، موضحا أنه يعتبر نفسه المسئول عن النتيجة والهزيمة الكبيرة، وأنه يسعى من اليوم لتغيير هذا الانكسار وتصحيح الوضع في أقرب وقت؛ لأن الأهلي يستحق.

ووعد بأن كل لاعب في الفريق ــ وهو من قبلهم ــ سيقوم ببذل كل ما لديهم لتصحيح الصورة، وتعويض ما حدث من نتيجة قاسية في المباراة السابقة .

اترك تعليق