رياضة

نجوم الكرة الافريقية يشهدون قرعة أمم أفريقيا الليلة في رحاب الاهرامات

كتب ياسر عبد الرازق

تنطلق في الثامنه مساء اليوم الجمعه قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019،وذلك تحت سفح الاهرامات وتحت أنظار العالم كله، وتشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث سيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، عن نظام التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين.

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول مع الكاميرون – السنغال – تونس – نيجيريا – المغرب، وفى التصنيف الثانى، جمهورية الكونغو الديمقراطية – مالى – كوت ديفوار – الجزائر – غانا – غينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا – أوغندا – بنين – موريتانيا – مدغشقر – كينيا، وفى التصنيف الرابع، زيمبابوى – غينيا بيساو – ناميبيا – أنجولا – تنزانيا – بوروندى.
يعد منتخب مصر الأكثر مشاركة في تاريخ المسابقة “24 مرة” يليه كوت ديفوار “23 مرة”، ثم غانا “22 مرة”، ثم الكاميرون والكونغو الديموقراطية وتونس “19 مرة”، ثم نيجيريا والجزائر “18 مرة”.
وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط، وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق