بالصور مؤتمر لتوعية العاملين بجامعة المنصورة بالتعديلات الدستورية والمشاركة الايجابية 

كتب ياسر عبد الرازق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بالتعاون مع اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة اليوم الاربعاء الموافق 17 ابريل 2019″ مؤتمرا شعبيا عن التعديلات الدستورية والمشاركة الايجابية بالاستفتاء على الدستور لحث وتوعية العاملين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بنادى النيل.

الجدير بالذكر انه قد شهد المؤتمر إقبالا كبيرا من العاملين بالجامعة يقدر بحوالى ٢٠٠٠ من العاملين بمختلف الكليات والمراكز الطبية ووحدات الجامعة.

حضر كلا من السادة : الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة، الدكتورة سحر توفيق عميد كلية رياض الاطفال ، الدكتور اسامة موسي امين عام الجامعة، الأستاذ سعد عبد الوهاب أمين الجامعة المساعد للشؤون الادارية، الدكتور محمود الجعيدي وكيل كلية الاداب ، الدكتور محمد زهرى مدير نادى النيل، الأستاذ ابراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب، الأستاذ إيهاب الشربيني مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، الأستاذ محمد ابو النصر مدير عام المدن الجامعية، الأستاذ محمود فرج مدير عام شؤون الطلاب.

وأكد الدكتور محمد عطوة على معنى الاستقرار فى التنمية الاقتصادية وأن مصر حققت معدل نمو عالى حقيقي والذى يعكس حجم التطور الحقيقى الموجود فى البلاد وأن مصر ستشهد خلال عام 2030 نمو سيصل الى أكثر من 10 % .

وأشار إلى التجارب السياسية بدول العالم الكبرى ووضح الفرق بين الأنظمة السياسية في ‏تلك الدول، وتحدث عن أفضل الأنظمة التي تناسب مصر.
كما تحدث سيادته عن التنمية والتى يجب ان تتحقق والتى تحتاج الى استقرار ودلل بنمادج التنمية الناجحة النموذج الروسي و الامريكي و الالمانى و الانجليزي و الصيني.

وكلها بين النمودج الرأسمالى و الاشتراكى و رغم ذلك استطاعوا أن يحققوا نجاح و تنمية و ذلك بسبب الاستقرار.

كما نوهت الدكتورة سحر توفيق عميد كلية رياض اطفال الى ان التعديلات الدستورية الجديدة تعمل على تعزيز مكانة المرأة وتمثيلها بالبرلمان مشيرة الى أهمية المشاركة الايجابية لجميع الفئات وابداء الرأى فى الاستحقاق الجديد.
وحث الدكتور اسامة موسي امين عام الجامعة السادة العاملين على المشاركة الفعالة فى الاستفتاء لمردوده الايجابي للحصول على الحقوق الدستورية وأن استقرار الوطن بيد أبنائه من المخلصين.

وتحدث الدكتور محمود الجعيدي وكيل كلية الاداب عن ‏التجربة المصرية الثرية والمنافع التي عادت على الوطن في الآونة الأخيرة، كالمشروعات الضخمة التي تشهدها الدولة، وان الاوطان تبني بالاخلاص لله والوطن والجهد والتضحية وبالمشاركة الفاعلة فى كل استحقاق يخص الوطن.


اترك تعليق