خدمة اجتماعية تنظم مسيرة لحث المواطنين على الاستفتاء بالمنصورة

كتب :اسلام نبيل

نظم العشرات من اساتذة وطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة، اليوم الأحد مسيرة لحث المواطنين على النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية
انطلقت المسيرة من امام اكاديمية الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة طلخا وعدد من الشوارع الرئيسية حتى مجمع اللجان الانتخابية بشارع كلية الآداب بالمنصورة.
قاد المسيرة الدكتور محمد محمود سرحان، عميد المعهد، وعدد من الاساتذة، والعاملين والطلاب مرددين هتافات” تحيا مصر”، وحاملين الأعلام ولافتات كتبوا عليها:” انزل ..شارك.. كن إيجابي”،” شارك وقول رأيك”، فضلا عن ترديد عدد من الأغاني الوطنية
وبدأت المسيرة من ساحة المعهد لتجوب الشوارع الرئيسة، وحتى مجمع اللجان الانتخابية بشارع كلية الآداب في إطار دور المعهد التنويري والفعال تجاه طلابه مؤكدين على القضايا المجتمعية الهامة التي تشغل الرأي العام في المرحلة الراهنة.
ووجه عميد المعهد دعوته للشباب بضرورة النزول اليوم للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، باعتباره واجبًا وطنيًا، مشيرًا إلى أن مشاركة الجميع في التصويت تعد بمثابة رسالة موجهة للعالم، تدل على وعي الشعب المصري، وقدرته على ممارسة حقوقه الدستورية التي كفلها له القانون ولا يفرط فيها، أو يتخاذل عن أداء دوره.
. وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خلال ثاني ايام الاستفتاء في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً.
كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030.
وجرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

اترك تعليق