الدقهلية

بالصور..إغلاق صناديق الاقتراع للتصويت علي التعديلات الدستورية بالدقهلية وبدء الفرز

كتبت : شيماء العدل

أغلقت لجان محافظة الدقهلية، منذ قليل، أبوابها أمام المواطنين، لتعلن انتهاء عمليه الاقتراع لليوم الثالث من أيام الاستفتاء على الدستور ٢٠١٩ ، وبدء عملية الفرز .

وبدأ توافد الناخبين بمحافظة الدقهلية للتصويت على التعديلات الدستورية، وسط إجراءات أمنية من القوات المسلحة والشرطة، حيث فتحت جميع اللجان أبوابها لدخول الناخبين من الساعة التاسعة صباحًا.

وكانت مديرية الصحة بالدقهلية رفعت حالة الطوارئ بجميع مستشفيات الدقهلية بأقسام الإستقبال، وتوفير جميع أدوية ومستلزمات الطوارئ وتوفير الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات.

يذكر أن محافظة الدقهلية بها 4 مليون و245 الف و 249 صوت وبها 23 لجنة عامة و 790 مركز انتخابى و992 لجنة فرعية.

وفي بداية اليوم الثالث والأخير بدء يتوافد المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية وخرجت مسيرة للإدارة التعليمية بالمنزلة للحث على النزول والتصويت فى الإستفتاء تحت شعار انزل شارك .

كما قاد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مسيرة لأئمة الأوقاف للحث على المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية بمشاركة الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف
قوات الجيش والشرطة تساعد كبار السن والمعاقين فى الدخول للجان والإدلاء بأصواتهم .

وتوجه بعدها محافظ الدقهلية فى جولة بلجان مركز بلقاس لللإطمئنان على سير عملية التصويت فى الإستفتاء ويقدم الشكر للقضاة ورجال الجيش والشرطة لتفانيهم فى اخراج العرس الديموقراطى بشكل رائع ، وطالب المواطنين بالنزول للتصويت قائلا “كل مواطن لازم ينزل ويشارك فى الإدلاء بصوته بحرية لأن الدولة وفرت للمواطنين كل السبل الديموقراطية للتعبير عن رأيهم ومن واجبهم وحق الدولة عليهم ان ينزلوا اللجان ويقولوا رأيهم بنزاهه”

كما شارك محافظ الدقهلية فى مسيرة لموظفى شركة مياه الشرب ببلقاس ، وأعلن ان لجان الاستفتاء على التعديلات الدستوريه مستمرة فى عملها حتى التاسعه من مساء اليوم حيث انه اليوم الأخير للتصويت على الإستفتاء والذى ينتهى اليوم الاثنين.
وأوضح محافظ الدقهلية، انه لا صحه لما يردده البعض عن زيادة ايام التصويت ليوم رابع، وأنه سيتم تطبيق القانون على المواطنين الذين يتخلفون عن الأدلاء باصواتهم ولأن مشاركتهم أداء واجب وطنى.

وجابت مسيرات لمعهد خدمة اجتماعية لحث المواطنين على النزول والمشاركة ، وطافت مجمع اللجان بشارع كلية الآداب والثانوية والجلاء ، ومسيرة لنادى الحوار بالمنصورة للحث على المشاركة فى التصويت على الدستور .

كما قام اللواء محمد حجى مدير امن الدقهلية بالمرور على التأمين أمام اللجان وترحيبا بالمسيرات الموجوده امام اللجان .

وخرجت مسيرة لشركة ميت غمر للغزل للحث على المشاركة فى التصويت على الدستور ، ومسيرة أخري بجمصة بمشاركة محافظ الدقهلية للعاملين بالمصانع فى المنطقة الصناعية بجمصة حتى لجنة التصويت للإدلاء بأصواتهم بحضور المهندسة سحر السيد لطفى رئيس مجلس جمصة ، وقام بعدها محافظ الدقهلية يتفقد اللجان فى بنى عبيد ، وشهدت الساعات الأخيرة اقبالا شديدا من المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق