المنصورة

اعتماد خريجي كلية طب المنصورة دوليا من المجلس العالمي لاعتماد التعليم الطبي

كتب ياسر عبد الرازق
أعلن المجلس العالمى لإعتماد التعليم الطبى إعتماد هيئة جودة التعليم والاعتماد فى مصر ولمدة 10 سنوات حتى 2029 وبذلك يعتبر هذا الحدث هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربى وافريقيا.

الجدير بالذكر أن هذا الحدث سوف يحقق نقلة نوعية فى خريجى كليات الطب المصرية المعتمدة من الهيئة حيث تقدمت الهيئة للاعتراف بها من الاتحاد الدولى للتعليم الطبى بناء على القرار الذى أصدره الاتحاد العالمى للتعليم الطبى العام الماضى بعدم الاعتراف بأى خريج من مؤسسات التعليم الطبية “كليات الطب” على مستوى العالم بحلول عام 2023 ما لم تكن هذه المؤسسات معتمدة من هيئة الجودة ببلدها وان تكون هيئة الجودة والاعتماد هى نفسها معترف بها من الاتحاد العالمى للتعليم الطبي.

كما ان هذه الخطوة ستضع مصر على خريطة التعليم دوليا وتعيد النظر فى مخرجات التعليم المصرى على المستوى الدولى وستفتح آفاقا كبيره لخريجى كليات الطب على المستوى الدولي.

وقد تم اعتماد كلية الطب بجامعة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عام ٢٠١١ كثانى كلية طب بالجامعات المصرية, وتم تجديد اعتمادها عام ٢٠١٧ واعتماد برنامج المنصورة مانشستر الطبي كأول برنامج نوعى يعتمد بالجامعات المصرية عام ٢٠١٧ م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق