Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

شاروبيم يهنئ أقباط الدقهلية بعيد القيامة المجيد

كتبت: منة القرمانى

زار الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية ، عددا من الكنائس لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، حيث كان فى استقباله الأنبا داوود أسقف المنصورة وتوابعها .

رافق المحافظ خلال زيارته بعض قيادات من محافظة الدقهلية واللواء زكى صلاح مساعد وزير الداخلية واللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة و الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف والدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة .

بدأت الزيارة بالكنيسة الكاثوليكية بشارع المختلط ، ثم كاتدرائية العذراء والملاك ميخائيل بشارع الثورة ، والكنيسة الإنجيلية بشارع الصيادين بالمنصورة ، وإختتمت الجولة بمطرانية بميت غمر ودقادوس بمحافظة الدقهلية.

وأكد شاروبيم خلال زيارته على مدى العلاقة الجيدة بين المسلمين والأقباط ودعى الله أن يديم على هذا الشعب نعمة المحبة التي بدونها لن نعيش على أرض مصر الطيبة.

وجه الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف التهنئة للأخوة الأقباط وتحدث عن قوة الرابطة بين المسلمين والأقباط من عهد الرسول صلى عليه وسلم ومدى الحب والتسامح وعن توصيته بأقباط مصر ، وأيضا توصية خليفة المسلمين عمر بن الخطاب لعمرو بن العاص بعد فتح مصر وخاصة بالأقباط وحسن معاملتهم .