انتقادات واسعة علي اسعار تذاكر مباريات امم افريقيا واللجنة المنظمة ترد !

كتب : اسلام نبيل

سادت حالة من الاستياء الشديدة بجميع الأوساط الرياضية بعد اعلان اسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري مما اثار غضب واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر خاصة بعد ارتفاع اسعارها التي وصلت ل2500 جنيه مما أثار حفيظة جماهير كرة القدم المصرية والعاشقة لمنتخبها الوطني ورأى الكثيرون أن هناك مبالغة من اللجنة المنظمة في تلك الأسعار، آخرهم أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للزمالك، الذي انتقد أسعار تذاكر الدرجة الثالثة. وأكد ميدو أن أسعار تذاكر الدرجة الثالثة يجب ألا تتعدى الـ50% من دخل الحد الأدنى للأجور، مطالبا أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتدخل لتعديل أسعار التذاكر بما يتناسب مع قدرات محدودي الدخل في مصر.

ومن جهة أخري علقت اللجنة المنظمة بقيادة مديرها محمد فضل أن تذاكر الدرجة الثالثة في مباريات المنتخب تبلغ سعرها 200 جنيه، وهو سعر بسيط مقارنةً بالأسعار العالمية، مشيرًا إلى أن المشجع سيجد خدمة تناسب سعر التذكرة. وبالنظر إلى لائحة المسابقة، سنجد أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قام بتخصيص (20%) من إيرادات البث التلفزيوني والحقوق الإعلانية للدولة المنظمة، على أن يحصل الكاف على نسبة (80%) من كل العوائد من وراء البطولة. ونفس الأمر ينطبق على جميع التذاكر الخاصة بمباريات كأس الأمم، حيث ستحصل البلد المنظمة على نسبة (20%)، بينما سيحصل الاتحاد الإفريقي على نسبة (80%).

يذكر أن اللجنة المنظمة كانت قد حددت ‏أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر في البطولة علي النحو التالي:
200 جنيه للدرجة الثالثة و 400 جنيه للدرجة الثانية و 600 جنيها للدرجة الأولى و 500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و 2500 جنيها للمقصورة الرئيسية ..

اترك تعليق