أجهزة التعقيم في محلات الحلاقة شرط للحصول على ترخيص في الدقهلية

كتبت : غادة بديع

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، إجراء حصر شامل لمحلات الحلاقة ومراجعة التراخيص الممنوحة لها، على أن يكون شرط الترخيص وجود أجهزة وأدوات تعقيم داخل المحل للحفاظ على المواطنين من انتقال الأمراض المعدية.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين، اليوم، حيث طالب شاروبيم الجهاز التنفيذي باتخاذ تلك الإجراءات للقضاء على أسباب العدوى وانتقال الأمراض حتى لا تذهب الأموال التي انفقتها الدولة دون فائدة.

وقال محافظ الدقهليةأن “الدولة أنفقت مليارات الجنيهات لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة للكشف على فيروس سي والاطمئنان على سلامة وصحة المواطنين وتدفع الكثير من الأموال في القطاع الصحي ولذلك لابد من وقف كل الأسباب التي يمكن أن تؤدى للاصابة بالأمراض”.

كما قرر شاروبيم إيقاف ترخيص الأنشطة الصناعية داخل الكناة السكنية بمدن المحافظة، حفاظا على الصحة البيئية وتشجيعل لإقامتها بالمناطق الصناعية بالدقهلية.

وتسائل محافظ الدقهلية كيف لهيئة التنمية الصناعية إصدار رخصة لمنشأة صناعية داخل الكتلة السكنية دون الرجوع للإدارة المحلية، وأكد أنه توجد أكثر من6 مناطق صناعية بالدقهلية لابد من الإستفادة منها، في إقامة المنشآت والأنشطة الصناعية.

اترك تعليق