بيان من وزير الرياضة واخر من اتحاد الكرة حول ازمة التذاكر

كتب : اسلام نبيل

أصدر وزير الرياضة الدكتور اشرف صبحي بيانآ حول أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين أوساط جماهير كرة القدم المصرية.

جاء فيه : بحث صبحي في اتصال هاتفي مع هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية.

وأكد أشرف صبحى أنه سيعمل على تهيئة الجو المناسب لحضور الجماهير وسيتدخل فورا لإزالة أي قرارات أو أزمات ستعيق هذا الهدف.

وأضاف أنه اتفق مع أبو ريدة على إعادة تقييم تلك الأسعار وتخفيضها بما يلائم إمكانات جماهير الكرة المصرية والتي غالبيتها من الشباب، وبالشكل الذي يظهر صورة مصر الحضارية.

وأوضح أنه سيتم حسم الأمر ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات القادمة سيتم حل تلك الأزمة والتي ستأتي في الصالح العام.

وفي الجهة الاخري أصدر اتحاد الكرة المصري بيانآ اخر حول ذلك جاء فيه : “اللجنة تقوم حاليا بمراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيم البطولة بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات”.

وأضاف أبو ريدة “تلك المراجعة تستهدف بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والبطولة”.

وشدد “هذا بالإضافة إلى أسعار تذاكر مباريات المجموعات الأخرى التي نعمل على تشجيع جماهير الكرة المصرية لملء مدرجاتها، لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة والعالم”.

وأتم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة “نحن على تواصل دائم بالجهات المعنية في هذا الشأن لتحقيق مصلحة الجماهير المصرية”.

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه مصريا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصريا للدرجة الثانية و500 جنيه مصريا للدرجة الأولى.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر، حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

اترك تعليق