أخبار عاجلة

بالفيديو.. إقبال محدود علي شراء الفوانيس بالدقهلية ومواطنون :”الأسعار غالية جدا “

تقرير : شيماء العدل ومنة القرماني

مع اقتراب شهر رمضان الكريم تبدأ فوانيس رمضان تزين الأسواق والمحلات ، وتتعالي أصوات أغاني رمضان لجذب المواطنين ، وفي هذا العام نجد الفوانيس الصاج تجتاح الأسواق ، ويتنافس معها بقوة الفانوس الخشبي المصنوع من خشب الأركيت.

«المنصورة توداى» تجولت فى الأسواق لنجد أن حظر استيراد الفوانيس لم يمنع من دخول الفوانيس الصيني في مجال المنافسة مع الفانوس المصري.

يقول محمد الفار أحد أكبر بائعي الفوانيس بمنطقة ميت حدر بالمنصورة :”أن الإقبال ضعيف علي شراء الفوانيس عن العام الماضي بسبب غلاء الأسعار ، لكن الإقبال أغلبه على الفانوس المصري الخشبي والصاج الذي اجتاح السوق بعكس المستورد الذي ارتفع سعره مما أصابه بحالة ركود شديدة ، مشيرًا إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية تحتم على الأسر الاستغناء عن شراء الفوانيس مقابل أولويات أخرى .

وأضاف علي الحسيني أحد أقدم بائع فوانيس في شارع بورسعيد بالمنصورة ” أنا أعمل بصناعة الفوانيس الصاج وورثت المهنة عن أبي ، ونجد الإقبال محدود عليها مقارنة بالعام الماضي ، وتبدأ أسعار الفوانيس الصاج من ٥٠ جنيه حتى ١٠٠٠ جنيه .

وأشارت ياسمين إحدي تجار الفوانيس بالمنصورة ” معانا كل الاشكال الجديدة السنة دي ، وعندنا فانوس الشمعة للأطفال وأيضا الفانوس الشمعة اللي بيغني ومتداول بيعه هذا العام ولدينا كافة الأسعار لإرضاء الزبون “.

وأشار أحمد متولي أحد المواطنين ” أنا نزلت أشتري فانوس محمد صلاح ولقيت أشكال جميلة ، بالرغم إن اشتريت السنة اللي فاتت فانوس محمد صلاح لأني بحبه جدا ، والأسعار السنة دى غالية أوى ” .

وأكدت مني أحمد ربة منزل “شراء الفوانيس عادة توارثناها عن أبائنا ، ومع ارتفاع الأسعار لازم نشوف الأرخص وبعدنا عن الفوانيس المستوردة وجبنا الفوانيس الصاج “فوانيس الغلابة ” ، شكلها جميل وفيها ألوان كتير وسعرها أقل بكتير ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.