إقبال محدود علي شراء كحك العيد بالدقهلية لارتفاع أسعاره

كتبت : شيماء العدل

شهدت محلات بيع الحلويات بمحافظة الدقهلية ، إقبالا محدودا من قبل المواطنين على شراء كعك العيد ،  لارتفاع الأسعار هذا العام مقارنة بالعام الماضى ، وارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في صناعة الحلويات .

وبلغ سعر كيلو الكعك في المنصورة الكحك السادة والعجمية والملبن يبلغ حاليا 100جنيه، وكيلو كعك عين الجمل والفستق 145 جنيها للكيلو، فيما يبلغ سعر بيتي فور ممتاز بسعر 110 جنيهات للكيلو، وبيتي فور بالمكسرات بسعر 150 جنيها للكيلو، البسكويت بأنواعه 90 جنيها للكيلو.

وتقول سناء أحمد ربة منزل، إنها ذهبت لشراء كعك العيد والبسكويت وفوجئت بارتفاع غير طبيعى في الأسعار فاضطرت لشراء ثلاثة علب اقتصادية لاسرتها حيث وصل سعر العلبة إلى 110 جنيهات وهى علبه مشكلة من كعك وبسكويت وبيتى فور ووزنها لايزيد عن اثنين كيلو جرام.

وأضاف محمود عبد الرحمن ، انه في العام الماضي كان يشتري انواع مختلفة من الكعك والبسكويت والغريبة والبيتى فور بنظام الكيلو من كل نوع ولكن مع ارتفاع الأسعار هذا الموسم فضلت شراء العلبة الاقتصادية المشكلة من جميع الانواع والأوفر سعرا.

وأشار إسلام عبد السميع أن كعك العيد عادة مينفعش نقطعها حتى لو الأسعار مرتفعة، بس احنا لازم نشترى عشان نفرح الأولاد ونحس بطعم العيد”، مؤكد على “وجود زيادة في الأسعار هذا العام في الكعك والبيتي فور، ولهذا قام بشراء كميات أقل من الأعوام السابقة”.

وأوضح أن هناك علب اقتصادية عبارة عن نصف كيلو وهى تساعد المواطنين على تذوق كعك العيد ، ولكن بكمية ووزن اقل وسعر منخفض.

اترك تعليق