بسبب منعها من دخول الحمام ..طالبة تتبول لا إراديا علي نفسها بامتحانات آداب المنصورة

كتب -إيهاب نظيم

شهدت إمتحانات كلية الآداب بجامعة المنصورة واقعة تبول طالبة لا إراديا بسبب تعنت رئيس اللجنة ورفضه السماح لها بالذهاب للحمام.

رفض رئيس لجنة الامتحان خروجي للحمام حتى تبولت بول وبراز داخل اللجنة، وانهرت في بكاء شديد حتى علم زملائي بما حدث لي” هكذا تحكي “ماجدة ع. ف.، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم يوناني ولاتيني” ما حدث معها خلال امتحان مادة نصوص يونانية، وأنها بعد مرور 10 دقائق فقط من بدء الامتحان طلبت شعرت بألم في بطنها، وطلبت من مراقبة اللجنة الذهاب للحمام، إلا أن رئيس اللجنة رفض بشدة.

وقالت الطالبة ماجدة إن رئيس اللجنة رد قائلا” غير مسموح لأنك لو دخلتي كله هيطلب زيك وهتبقى سوق ومشى” ومرت ساعة وكررت طلبها من المراقبة الذهاب للحمام، لأنها تشعر بتعب شديد، وأكدت أنها لا تريد الغش، وإذا أرادوا تفتيشها والسماح لها بالذهاب للحمام ولكنه رفض للمرة الثانية، مع علم المراقبة بشدة تعبها.

مر الوقت بطيئا عليها وهي تتلوي داخل اللجنة، حتى قبل انتهاء وقت الامتحان بساعدة كامل “عملت تبول لا إرادي بول وبراز، وفضلت كده ساعة كاملة، وعرفت المراقبة ما حدث لي، انى عملت حمام علي نفسى وقالت لي متدعيش عليا أنا قولتله وهو رفض مش عارفه أعملك إيه”

وتؤكد ماجدة أنا كنت منهارة في البكاء وزميلاتي عرفوا بما جدث لي، وإحداهن ساعدتني بالدخول للحمام ، وأخري ساعدتني للوصول إلي البيت، وتشير إلي أن ” رئيس اللجنة كان بجواري بيسحب ورقة الإجابة من زملائي وعرف من المراقبة ما حدث لي ، ولما أنا شوفته قولت له أنا عمرى ما هسمحك علي اللي أنت عملته فيا قال لى ماشي برحتك انا معرفش ظروفك “.

وتوجهت الطالبة إلي قسم شرطة أول المنصورة وحرر المحضر رقم المحضر ٥٥١٣ لسنه ٢٠١٩ ادرى القسم.

ومن جانبه قال الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب ، ل ” المنصورة اليوم” أن الطالبة قدمت شكوي بمكتب رئيس الجامعة، ولدي وكيل الكلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم استبعاد الدكتور من المراقبة في الامتحانات ورفع الأمر لرئيس الجامعة وأضاف وهو فعلا تصرف خاطئ من رئيس اللجنة ولكن غير مقصود وهو تصرف فردي وان ادارة الكلية دائما تتعامل مع الطلاب بطريقة حكيمة لانهم أبنائنا مشيرا بانه تم التشديد علي جميع رؤساء اللجان بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال تأدية الامتحانات بكافة الأقسام المختلفة.

اترك تعليق