تقارير وتحقيقاتجمصة

الحدائق العامة بالمنصورة ومصيف جمصة وجهة المواطنين بالدقهلية في عيد الفطر

تقرير : شيماء العدل 

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تستعد محافظة الدقهلية لاستقبال المحتفلين بالعيد سواء في الحدائق العامة في كافة أنحاء المحافظة ، وخاصة حدائق مدينة المنصورة أو مصيف جمصة الشهير بمصيف الغلابة.

واستعدت حدائق مدينة المنصورة لاستقبال روادها في عيد الفطر ، وهى الأكثر اتساعا وخضرة، والتى قامت محافظة الدقهلية، بالاستعداد بتنظيفها، وتزيين أشجارها، وإصلاحها وتهذيب أشجارها، برعاية الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، حيث تستقبل الكثير من الزوار التي يشجعهم انخفاض أسعار تذاكر الدخول، والتى تصل لجنيه ونصف، ويزداد الإقبال عليها خلال المواسم والأعياد، ويكثر بها الباعة الجائلون، والذين يبيعون الأطعمة والهدايا.

وتستقبل الحدائق الآلاف من الزوار كما اعتادت فى الأعياد السابقة، ويتجمهر المئات أمام شبابيك التذاكر، لشراء تذاكر الدخول والاستمتاع بالمظاهر الخلابة والجلوس على النيل، حيث تطل معظم هذه الحدائق على النيل مثل حديقة شجرة الدر، أو المعروفة بجزيرة الورد.

ونجد أيضا بمدينة المنصورة حدائق حى شرق المنصورة، والتى يتردد عليها سكان مدينة المنصورة الأصليون، فنادرا ما يأتيها الزوار من القرى أو المحافظات المجاورة، لبعدها عن المواقف والمواصلات الداخلية، وتكتظ بالزوار خاصة فى ساعات الليل .
قال محمود عبد الله ” نقبل علي حدائق مدينة المنصورة لقضاء عيد الفطر كل عام لأنها أرخص أماكن للتنزه ، ونشعر براحة نفسية وسط الخضرة والهواء ” .

أما مدينة جمصة الساحلية، التي يطلق عليها مصيف الغلابة ودائما ما تشهد العديد من الزيارات، حيث يستمتع زوارها بالشاطئ، الكبير نسبيا عن الشواطئ المجاورة فى المحافظات الأخرى، ويزداد إقبال المواطنين عليه، لانخفاض تكلفة السفر لمدينة جمصة، والتى أولتها محافظة الدقهلية اهتمام زائد هذا العام، حيث قامت رئاسة مركز ومدينة جمصة، بتسوية رمال الشاطئ ، وتهذيب الأشجار، وتزيين الحدائق، وعمل كافة الاستعدادت الخاصة بالخدمات الصحية، والترفيهية .

فيقول محمد مصطفي “نقبل على مصيف جمصة كل عام لقضاء إجازة عيد الفطر مع الأسرة لأنه يعد من أرخص المصايف فى مصر ويلقب دائما بمصيف الغلابة”.

وأضاف عبد السلام الحسيني “المصيف يشهد إقبالا كبيرا فى عيد الفطر وذلك بسبب رخص ثمن إيجارات الشقق السكنية وإيجارات الشواطىء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق