توافد آلاف المواطنين علي حدائق المنصورة في عيد الفطر 

كتبت : شيماء العدل

حرص آلاف المواطنين اليوم الأربعاء ، وبالتزامن مع عيد الفطر المبارك ، بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات الكائنة بنطاق حى غرب المنصورة من أجل الترفيه عن أنفسهم والاستمتاع مع عائلاتهم بالهواء النقى وأجواء الاحتفالات التى تعم الشارع المصرى بأكمله. وتفقد المحاسب احمد عبد السميع رئيس حى غرب المنصورة ، الحدائق العامة المتواجدة بنطاق حى غرب “شجرة الدر ، عروس النيل ، البانوراما “بشارع المشاية السفلية ، حديقة الزراعيين بشارع الجيش إلى جانب الحدائق العامة المفتوحة المتواجدة على جانب الطريق بشارع الجيش .

فيما أكد المهندس فؤاد النحاس مدير عام الحدائق إن عدد الزوار وصل حتى الآن إلى سبعة ألف زائر، مؤكدًا فى الوقت ذاته إلى أن هذا العدد لا يشمل الفئات المستثناه مثل ذوى الاحتياجات الخاصة. وأضاف مدير حدائق غرب المنصورة بأن الحدائق العامة بنطاق الحى كانت على أتم الاستعداد ، اليوم من أجل استقبال الزوار خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ، بحيث تم إلغاء أجازات جميع الموظفين وأفراد الأمن، حتى انتهاء تلك الاحتفالات. وقد كان الإقبال الكثيف خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك على حديقة شجرة الدر بشارع المشاية السفلية التى تسمى بـ”حديقة الغلابة”، لإنخفاض سعر التذكرة وموقعها المتميز على النيل حيث تستقبل آلاف الزائرين خلال الأعياد من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

فيما حرص الأطفال والأسر على القيام بجولات ترفيهية بالمراكب النيلية المتواجدة على ضفاف النيل بداخل الحديقة .

ويأتى ذلك وسط رقابة من الحى حيث تم تشكيل حملات رقابية بالتنسيق مع الصحة والتموين للتفتيش على المأكولات والمشروبات المعروضة بالحدائق العامة حرصا على صحة وحياة المواطنين .

فيما دفعت مديرية الصحة بسيارات الإسعاف، المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، و الأمصال اللازمة لمواجهة أي طارئ ، كما تم نشر عدد من أفراد الشرطة السريين بالحدائق العامة، والشرطة النسائية لمواجهة اى حالات تحرش أن وجدت ، الى جانب انتشار لنشات الانقاذ النهري علي مختلف ضفاف نهر النيل بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية.

اترك تعليق