888 مليون جنيه لتمويل مشروعات بالدقهلية

كتبت : غادة عبد البديع

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن منح 888 مليونا و890 ألف جنيه لتمويل حملة “مشروعك”، بهدف إقامة مشروعات حقيقية تخلق فرص عمل جديدة وتعمل على توفير منتجات تناسب السوق.

أكد شاروبيم أن دعم المحافظة “لمشروعك”، باعتباره نافذة كبرى يستطيع الشباب الإطلال منها على المجتمع بإقامة مشروعات في مختلف المجالات بمعرفة المواطنين في قرى ومدن ومراكز وأحياء المحافظة، قائلا “أن ما تحقق من مكانة متميزة لمحافظة الدقهلية على مستوى المحافظات، يدفع إلى بذل المزيد من الجهد لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات، والاستفادة من التمويل الذي توفره الحكومة لهم بشروط ميسرة”.

ومن جانبه قال محمد البدوي مدير إدارة مشروعك، إن إجمالى القروض التي تم صرفها على مستوى المحافظة بلغ 888 مليونا و889 ألفًا و668 جنيها، تم منحها لـ 9404 مشروعا، وفرت 18 ألف فرصة عمل، منذ إطلاق المشروع في 2015، وحتى نهاية مايو الماضي، وجاءت مدن المنزلة، وميت غمر، والسنبلاوين، كأفضل ثلاث مقرات من حيث عدد المشروعات وفرص العمل بنطاق المحافظة خلال شهر مايو.

يذكر أن مبادرة «مشروعك» اطلقتها وزارة التنمية المحلية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لفتح باب رزق لآلاف الشباب عن طريق إقامة مشروعات صغيرة بعد الحصول على القروض المناسبة من صندوق المبادرة.

اترك تعليق