نجاح ١٣٥ امتحان الكترونى لطلاب جامعة المنصورة

كتب : اسلام نبيل

عبر الدكتور جون فايز مدير وحدة التعليم الإلكترونى بجامعة المنصورة عن سعادته البالعة بنجاح اكثر من 135 امتحانا الكترونيا علي مستوي الجامعة وقد صرح بأن الوحدة قدمت كافة أشكال الدعم الفنى والتقنى بالتعاون مع مركز تقنية الاتصالات والمعلومات ونجحت فى القيام بأكثر من 135 امتحانا وتطلب ذلك الكثير من الجهد مثل الندوات التدريبية المختلفة في العديد من الكليات لتدريب اعضاء هيئة التدريس علي كيفية عمل بنوك الاسئلة وتدريب الطلاب علي استخدام النظام، كما قامت الوحدة بتحديث نظام ادارة التعلم المستخدم واضافة العديد من الخصائص المختلفة له مثل استخدام تطبيق المحمول الخاص بالنظام و اضافة خصائص تم برمجتها بداخل وحدة التعليم الالكتروني.

مشيرا إلى استمرار تطوير خدمات وحدة التعليم الإلكترونى فى الإمتحانات الإلكترونية داخل جامعة المنصورة. فقد قامت الوحدة بأول اختبار الكتروني فى عام 2008. وكعادة جامعة المنصورة في السبق في معظم المجالات فقد كانت الوحدة هي الاولي في الجمهورية للقيام بالامتحانات الالكترونية حتي تمكنا العام الحالي 2018 / 2019 من أن نصل لأكبر عدد من كليات الجامعة ولأكبر عدد من الطلاب واعضاء هيئة التدريس و وقد قامت العديد من الكليات بتحديث اجهزه الحاسب ومعامل الامتحانات الخاصة بها كما قام العديد من اعضاء هيئة التدريس بتجهيز بنوك اسئلة علي نظام الموودل (Moodle) المستخدم في التعليم الالكتروني.

واستطاعت الوحدة من خلال مهندسيها أن تقوم بالاشراف علي الامتحانات وتوفير نظام احتياطي للامتحانات على منصة الكلاود في حالة وجود عدد كبير من الطلاب الممتحنين في نفس الوقت أو في حالة تعذر استخدام السيرفرات الداخلية بالجامعة لأي سبب من الاسباب.

وقد شاركت الكليات الاتيه في الامتحانات الالكترونية التي خدمت الالاف من الطلاب.

الفصل الدراسي الأول:

كلية التجارة كلية التربية كلية التمريض كلية الزراعة كلية الصيدلة كلية الهندسة كلية كلية الطب – البرنامج الطبى وبرنامج طب مانشستر كلية طب الاسنان برنامج مانسشتر كلية الصيدلة كلية التجارة كلية رياض أطفال وفي الفصل الدراسي الثانى قامت الكليات الاتيه بالاختبارات الالكترونية وقد استطاعت الوحدة الي جانب الكليات السابقة الوصول لعدد من الكليات النظرية مثل كلية التربية و التربية النوعية: كلية الهندسة كلية التربية كلية طب (برنامج التعليم الطبي و برنامج مانشستر) كلية طب الأسنان (مانشستر ، اقسام اعتيادية ، دراسات عليا) كلية الزراعة كلية التجارة – اختبارات تجريبية كلية التربية النوعية كلية الصيدلة كلية التمريض وقد اشاد معالي الوزير أ. د. خالد عبد الغفار و معالي رئيس جامعة المنصورة أ. د.أشرف عبد الباسط اثناء فعاليات مؤتمر الوافدين بمعرض وحدة التعليم الالكتروني وبآداء للاختبارات الإلكترونية داخل جامعه المنصورة هذا العام.

كما اشادت بجهود العاملين بالوحدة واعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالكليات والوحدات والمراكز المختلفة الذين ساعدو علي نجاح هذه الامتحانات بداخل جامعة المنصورة.

اترك تعليق