منتخب الفراعنه جاهز لضربة البداية أمام زيمبابوي الليلة

متابعة ياسر عبد الرازق ..اسلام نبيل

يستعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لتحقيق فوز كبير يشكل بداية قوية للنسخة 32 من البطولة وذلك عندما يواجه زيمبابوي اليوم الجمعة في العاشرة مساء على استاد القاهرة الدولي. وتنطلق كأس أمم افريقيا اليوم الجمعة بمشاركة 24 منتخبا وستستمر حتى ‭19‬ يوليو المقبل. وتلعب مصر ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا أوغندا والكونغو الديمقراطية.

وسيلتقي المنتخبان الاوغتدي والكونغولي غد السبت في الرابعة والنصف عصرا ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات.

ووصف المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر مباراته مع زيمبابوي بأنها ضربة البداية التي يسعى للفوز بها.

وأضاف في تصريحات للصحفيين ”أكن كل الاحترام للمنافس.

تابعته منذ فترة وأعلم كل كبيرة وصغيرة عنه وهو فريق قوي.

المباراة هامة لأنها ضربة البداية للبطولة المقامة في مصر“.

وتابع ”علينا مسؤوليات كبيرة تتمثل في تحقيق اللقب وسنلعب بنفس أسلوبنا المعتاد عندما نخوص مباراة الافتتاح. نحترم المنافس كثيرا وجهزنا جيدا لهذه المواجهة الصعبة التي لا بديل فيها عن الفوز“.

وأضاف مدرب منتخب مصر أن فريقه يركز في مواجهة زيمبابوي فقط ولا يفكر في أي مباريات أخرى أو في اللقب وهدفه الرئيسي هو الفوز في مباراة الافتتاح. واستقر اجيري ومعاونوه على التشكيلة التي ستخوض مباراة الافتتاح بعد حصة تدريبية مركزة مساء أمس أجراها الفريق على استاد الكلية الحربية. ومن المرجح أن يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم

محمد الشناوي في حراسة المرمى

وأمامه رباعي الدفاع أيمن اشرف وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأحمد المحمدي.

وفي خط الوسط طارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمود حسن (تريزيجية)

ومن أمامهم ثنائي الهجوم الذي يضم محمد صلاح ومروان محسن.

وفازت مصر بكأس الأمم أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010. في المقابل، يرغب صنداي تشيدزامبوا مدرب زيمبابوي في تعافي مهاجمه كاما بيليات الذي اصيب أثناء التدريبات الاخيرة من أجل الدفع به في مباراة الافتتاح. وقال تشيدزامبوا للصحفيين ”نحن جاهزون لمواجهة مصر بعد معسكر ناجح دام لمدة أسبوع هنا. لم أحسم أمر بيليات حتى الآن وآمل أن يلحق بالمباراة“. وتابع ”سنواجه مصر وهو منتخب قوي سبق له أن حصد اللقب الافريقي سبع مرات ويلعب على أرضه وبين جماهيره لكننا سنسعى لتحقيق نتيجة طيبة“. من جانب اخر هدد لاعبوا زيمبابوي بعدم خوض لقاء الفراعنه في حال عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة بعد تاهلهم للنهائيات.

ولعب المنتخبان سويا في 14 لقاء الغلبه للفراعنة بثماني لقاءات وفوز زيمبابوي في مباراتين فيما شهد التعادل الايجابي 4 مرات سجل منتخب مصر في شباك زيمبابوي 24 هدف، بينما سجلت زيمبابوي 13 هدف، اخر لقاء عام 2013 انتهت بفوز مصر 4/2 احرز الاهداف ابوتريكة ومحمد صلاح هاتريك ترتيب مصر في التصنيف الدولي لمنتخبات العالم في المركز 58، بينما يأتي منتخب زيمبابوي في المركز 109 عالميا.

اترك تعليق