30 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا بالدقهلية ضمن مبادرة “حياة كريمة”

كتبت : غادة عبد البديع

أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، في بيان صحفي له اليوم، أن فرع الجمعية بمحافظة الدقهلية، سيجري عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالمجان، في إطار مبادرة “حياة كريمة”، وضمن مشروعها لعلاج مرضى القلب غير القادرين.

أكد اللواء ممدوح شعبان، أنه تم إجراء 30 عملية جراحية وقسطرة علاجية بتكلفة 750 ألف جنيه مجانا خلال الشهر الجاري، بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار، وفي جميع مراكز محافظة الدقهلية “مركز ميت غمر – مركز اجا – مركز السسنبلاوين – مركز المنصورة – مركز طلخا – مركز نبروه – مركز بلقاس – مركز شربين – مركز محله دمنة – مركز دكرنس – مركز منية النصر – مركز الكردى – مركز ميت سلسيل – مركز الجمالية – مركز المنزلة – مركز المطرية – مركز تمى الامديد – مركز بني عبيد”.

وأضاف أن الجمعية تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في مصر، واستعانت بأفضل الخبرات المصرية من أطباء القلب، لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة لمرضى القلب غير القادرين، وهو ما أثمر إنقاذ حياة عشرات الآلاف من مرضى القلب، من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

وتستقبل “الأورمان” جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أوثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة، وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب فى بعض الحالات الحرجة، حيث يتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

وأوضح اللواء ممدوح، أن الأورمان انتهت من إجراء 40.368 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما حتى الآن، بتكلفة تصل إلى 900 مليون جنيه، بمتوسط شهري 450 حال.

اترك تعليق