فاطمة بنت الصلاحات الاولي علي الجمهورية بالتعليم الفني: الفضل لأسرتي

كتبت : غادة عبد البديع

عاشت أسرة الطالبة فاطمة الشحات من قرية الصلاحات التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، وطالبة بمدرسة اللواء السيد الزهيري، فرحة كبيرة، بعد تلقي والدها مكالمة هاتفية من محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، تخبرها أنها الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية، بمجموع 692 درجة من إجمالي 700 درجة، وصلت إلى 98.9%، مؤكدة أنها تعبت كثيرا حتى تمكنت من الحصول على المركز الأول.

وتنتمي فاطمة لأسرة مكونة من خمسة أفراد، فوالديها مهندسين زراعي، واستقبل والدها الخبر بالبكاء الشديد من الفرحة بالرغم من توقعه حصول ابنته على أحد المراكز الأولى، لكن كان واقع الخبر له فرحة مختلفة.

وقالت فاطمة أنها فضلت دخول التعليم الفني عن الثانوية لتحذو حذو شقيقها الأكبر ، لافته إلى أن هدفها في السنة النهائية أن تكون الأولى على مستوى الجمهورية، وسعت وبذلت أقصى ما في جهدها لتحقيق حلمها.

وأضافت فاطمة أنها كانت تذاكر ما بين 6 إلى 7 ساعات، يوميا مؤكدة أنها لم تلجأ إلى الدروس الخصوصية طوال فترة الدراسة، واعتمدت في السنة النهائية على مجموعات التقوية بالمدرسة، بالإضافة إلى أنها اعتمدت على نفسها في العديد من المواد، وبمساعدة أسرتها لها تمكنت من تحقيق حلمها وتتمني أن تلتحق بكلية الهندسة وتعمل بمجال الكهرباء.

تؤكد فاطمة أن تفوقها يعود إلى الله أولا ثم أسرتها التي كانت تساندها وتتابعها باستمرار وإلى مدرستها ومدرسيها.

ونصحت جميع الطلاب بالصلاة والتقرب إلى الله والمذاكرة لأنها سر تفوقها.

اترك تعليق