منعت من الذهاب إلى الحمام.. طالبة تلقي بنفسها من نافذة لجنة بالسنبلاوين

كتبت : غادة عبد البديع

أصيبت بنزلة معوية قبل ذهابها لإمتحان الفلسفة واشتد عليها الألم ليكون مصحوبا بمغص وإسهال فطلبت من مراقبين اللجنة الذهاب إلى الحمام فمنعوها لتجلس الطالبة بمقعدها لاتستطيع التركيز لتؤدي الإمتحان ولاتستطيع تحمل ما بها من ألم، لينتهي بها الأمر بإلقاء نفسها من نافذة اللجنة وإصابتها بكسور وكدمات.

الطالبة “ريناد. ش. س.”، 17 عاما، أصيب بكدمات في مختلف انحاء الجسم، عقب إلقاء نفسها من نافذة لجنة امتحان الفلسفة، حيث تقدم ولي أمر الطالبة ببلاغ إلى مركز شرطة السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، اليوم، يتهم فيه المراقبين في لجنة امتحان ابنته أثناء امتحان مادة الفلسفة يوم السبت الماضي بمنعها من الذهاب للحمام رغم إصابتها بنزلة معوية مما دفعها إلى إلقاء نفسها من شرفة النافذة باللجنة.

تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، يفيد بتحرير ولى أمر طالبة محضرا بمركز شرطة السنبلاوين يتهم فيه المراقبين بمنع ابنته من الذهاب للحمام أثناء امتحان الثانوية العامة، مشيرا إلى أن ابنته أصيبت بنزلة معوية شديدة تسببت لها في مغص وإسهال قبل الامتحان، وأخبرت الملاحظين بمرضها إلا أنهم رفضوا ذهابها للحمام، وجلست تتلوى من شدة الألم، وهو ما اضطرها للإلقاء بنفسها من نافذة اللجنة، مما تسبب في إصابتها، إلا أنها استكملت الامتحان بعدها وجرى نقلها للمستشفى.

وأفاد مصدر أمني، أن الطالبة أصيبت بكسر في الفقرتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى كدمات متفرقة في الجسم، وأنها ألقت بنفسها من الجنة لصعوبة الامتحان، وجرى عمل الإسعافات الطبية لها والإشعات اللازمة في مستشفى السنبلاوين العام.

ومن جانبه أكد علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه فور ورود شكوى من ولى الأمر تفيد اتهام الملاحظين باللجنة بمنع الطالبة من الذهاب للحمام، جرى إحالتهم ورئيس الدور للتحقيق فورا، وحال ثبوت قيامهم بمنع الطالبة من دخول الحمام سيكون العقاب رادع لعدم وجود أي تعليمات من الوزارة بذلك.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن الوزارة تعمل على راحة الطالب بكل السبل، ومن أولى أسباب الراحة الاستجابة السريعة لها في الذهاب للحمام، مع اتخاذ كافة الأساليب المتاحة لمنع الغش.

اترك تعليق