Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

محافظ جنوب سيناء يشيد بجهود قافلة جامعة المنصورة الطبية “جسور الخير 4”

كتبت : غادة عبد البديع

تفقد اللواء خالد فودة محافظ سيناء، اليوم الأربعاء، أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية “جسور الخير 4″، التي تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والبيطرية المتكاملة لأهالي مدينتي طور سيناء وأبو رديس.

أشاد محافظ جنوب سيناء، بأعمال ومجهودات أعضاء القافلة، ومديرية الصحة، لتقديم خدمات صحية وطبية ﻷهالي المحافظة، قائلا “إن القافلة تأتي في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة، ممثلة في الديوان العام للمحافظة ووزارة الصحة وجامعة المنصورة، لإبراز الدور اﻹيجابي في خدمة واستفادة المجتمع من الخبرات اﻷكاديمية”، ومشددا على تواجد القوافل الطبية بالوديان والتجمعات البدوية المحرومة من الرعاية الصحية.

ومن جانبه قال الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة، إن القافة قامت بتوقيع الكشف والفحص الطبي على 2012 حالة مرضية مختلفة بكافة التخصصات الطبية، وصرف العلاج اللازم لهم، كما تم تحويل 29 حالة مرضية مختلفة ﻹجراء عدة عمليات كبرى ومتنوعة، كتغيير المفاصل بمستشفى الجامعة على مدار يومين بمسشتفى طور سيناء العام.

يذكر أن قافلة “جسور الخير 4″، انطلقت منذ يوم الأحد الماضي، ومن المقرر أن تستمر أعمال القافلة حتى غدا بمدينة أبو رديس، دعما للمبادرات الرئاسية، لتقديم الخدمات المتكاملة في مجال الطب البشري والبيطري، خاصة في المناطق الحدودية.