الفراعنة والأولاد الليلة في دور ال 16بكاس الأمم الإفريقية

كتب ياسر عبد الرازق


يلتقي منخب مصر الوطني لكرة القدم الشهير ب (الفراعنة) مع نظيرة منتخب جنوب أفريقيا الشهير ب(الاولاد) علي استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، تحت أنظار اكثر من سبعين الف متفرج بعد أن نفذت جميع تذاكر المباراة.
اختارت لجنة الحكام الرئيسية لبطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 الحكم الجابوني إريك أوتوجو كاستان، لإدارة المباراة.

واستقر أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الدفع بالعناصر الأساسية أمام منتخب الأولاد من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور الـ٨ خاصة أن الفريق يضع الحصول على اللقب فى أهم أولوياته لإسعاد الجماهير المصرية التى لا ترضى بأقل من ذلك وخوض اللقاء بعناصر الخبرة كما حدث فى مباراتى الإفتتاح أمام زيمبابوي ثم الكونغو الديمقراطية.
يضم تشكيل مصر كلا من :
محمد الشناوي فى حراسة المرمى أمامه أحمد المحمدي ومحمود علاء وأحمد حجازي وأيمن أشرف وفى الوسط محمد النني و طارق حامد وعبد الله السعيد و محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وفى الهجوم مروان محسن.

أما عن تاريخ مواجهات الفريقين فقد ألتقي
المنتخب المصري منافسه جنوب إفريقيا في ٤ مباريات رسمية ، كانت بدايتها عام 1996، وآخرها تصفيات أمم أفريقيا لعام 2012، واستطاعت مصر تحقيق الفوز في مبارتين ، بينما انتصرت جنوب إفريقيا في مباراة واحدة ، وجمع التعادل بين المنتخبين في مباراة.. وتمكنت مصر خلال فوزها على جنوب إفريقيا في المباراتين تسجيل ثلاثة أهداف ، بينما لم يسكن شباك المنتخب المصري إلا هدف وحيد.
تجدر الإشارة إلى أن الفائز من مباراة مصر وجنوب إفريقيا سيلتقي في الدور ربع النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بين منتخبي نيجيريا والكاميرون، التي تقام في السادسة مساء الليلة.

اترك تعليق