طلخا

الأول جمهورية علي الثانوية الأزهرية بالدقهلية :”والله ماعندي فيس وتليفوني بزراير “

 

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من الفرحة العارمة منزل الطالب محمد السيد خليل محمد المتولى ابن قرية منشأة البدوى مركز طلخا التابع لمحافظة الدقهلية، الحاصل علي المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية “أدبى” بمجموع 626 بنسبة 99.37 %.

وقال محمد السيد الأول على الثانوية الأزهرية شعبة الأدبى، إنه علم بالنتيجة من خلال مكالمة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، يخبر والده بأنه حصد المركز الأول على شعبة الأدبي ، واتصل الشيخ عدة مرات نظرا لانشغال التليفون ، ولم يسعده الحظ من الرد عليه ، وفور معرفته بالنتيجة سجد على الأرض شكرا لله، مؤكدا أن الامتحانات لم تكن بها أى صعوبة نهائيا ، وأنه كان يقضي أكثر من ٨ ساعات بالمذاكرة ، قائلا “والله ما عندى فيس بوك” وتليفونى بزارير .

وأشار محمد إلى أنه يشعر بفرحة كبيرة ، موضحًا أنه حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية منذ أيام في مسابقة أوائل الطلبة التي أعدها الأزهر الشريف.

وأكد السيد خليل والد محمد الأول على الثانوية الأزهرية شعبة الأدبى “موجه لغة إنجليزية بالأزهر “أن نجله ملتزم جدا ويؤدي جميع الصلوات جماعة في المسجد ، مشيرا أن نجله كان يحرص علي النوم مبكرا ويستيقظ للمذاكرة مبكرا .

وأشار والد محمد أن لديه ولد وبنت محمد وشقيقته الكبري ساره متزوجة ، وأن التفوق وحصد المراكز المتقدمة هما نتائج لعمل ومثابرة وتعب استمر طوال العام، ما بين المتابعة للدروس والمذاكرة وتعب الأسرة جميعها من أجل الوصول إلى التفوق ، مشيرا أن نجله كان يواصل الليل بالنهار من أجل تلك اللحظة الفارقة فى حياته، وأنه اعتمد على الكتب الدراسية فقط ولم يلتفت قط إلى الدروس الخصوصية أو مجموعات التقوية.

وأكد والده أن نجله لم يحدد حتي الآن الكلية التي سيلتحق بها ، قائلا أنا بالنسبالي كل الكليات كويسة واللي هو يحدده ويختاره فلن أفرض عليها شئ يومًا ما”.

وفي النهاية قال محمد أنصح زملائي بالمذاكرة أول بأول ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ، والمواظبة علي الصلاة والتقرب من الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق