طوارئ بصحة الدقهلية وإلغاء الإجازات إستعدادا للعيد

كتبت : منة القرمانى

انتهت مديرية الصحة بالدقهلية من كافة الاستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك بالدقهلية على مستوى القطاع العلاجى وقطاع الطب الوقائي .

قام الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية برفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وإلغاء كافة الأجازات للعاملين بالقطاع الصحى ، و أكد على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ والإستقبال بالمستشفيات وتوافر كميات كافية من قرب الدم ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم بالمستشفيات تحسبًا لأى طارئة.

وأكد مكى على استعداد مراكز الغسيل الكلوى وتوافر مستلزمات جلسات الغسيل للمرضى المقرر لهم جلسات غسيل خلال أيام العيد ، وأيضا وجود فرق الإنتشار السريع تحسبًا لأى حادث .

كما شنت حملات مكثفة لضبط سوق ومنافذ تداول المواد الغذائية ومراقبتها وأيضا المرور على مجازر اللحوم للتأكد من توافر الشروط الصحية ، وأيضا تحليل عينات المياه على مستوى المساجد وخزانات المياه ، والمرور على الحدائق العامة والمتنزهات للتأكد من النظافة العامة وكذلك تكثيف أعمال مقاومة الحشرات فى أماكن التجمعات وأكد أن أعمال المتابعة المرورية مستمرة لحين الإنتهاء من إحتفالات عيد الأضحى المبارك حرصا على سلامة وصحة المواطنين .

اترك تعليق