صلاح يقص شريط الدوري الانجليزي مع ليفربول الليلة أمام نورويتش

كتب ياسر عبد الرازق


يقود محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني ليفربول أمام نورويتش الليلة في التاسعة مساءا في انطلاقة الدورى الانجليزي اعرق وأقدم الدوريات العالمية عندما يواجه ضيفه نورويتش سيتي، العائد مرة أخرى للبطولة، على وأكثرها متابعة وذلك على ملعب (آنفيلد)، الذي أصبح بمثابة القلعة الحصينة للفريق الأحمر منذ الموسم الماضي.

ولم يخسر ليفربول أي مباراة في آنفيلد الموسم الماضي، وكانت هزيمته الوحيدة خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي، الذي توج بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي، على حساب (الريدز).

ويبدأ السيتي حملة الدفاع عن لقبه غدا السبت، حينما يحل ضيفا على وست هام يونايتد، فيما يخوض تشيلسي، بقيادة مدربه الجديد فرانك لامبارد، مواجهة من العيار الثقيل مع مضيفه مانشستر يونايتد، بعد غد الأحد، ويأمل ليفربول، الذي توج في شهر يونيو الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا، في استعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ عام 1990.

وسيقود النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول في انطلاقة مشواره اليوم نحو تحقيق اللقب، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة السنغالي ساديو ماني بعد عودته متأخرا من الإجازة الصيفية بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا التي نظمتها مصر.
يبدو موقف جيمس ميلنر غامضا من المشاركة، خاصة بعد غيابه عن مباراة الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي بسبب إصابته في العضلات.

وباستثناء ذلك، تبدو صفوف ليفربول مكتملة تماما، وهو ما يضع أمام الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول العديد من الخيارات الأخرى، بما في ذلك المدافع جو جوميز، المتوقع أن يلعب دورا حاسما بالموسم المقبل.

وفي الوقت الذي دخلت فيه الفرق المشاركة في البطولة بقوة في سوق الانتقالات الصيفية، فإن كلوب وضع ثقته الكاملة في التشكيلة الحالية للفريق، التي يرى أنها جيدة بما فيه الكفاية للمنافسة مرة أخرى على اللقب هذا الموسم.

وقال كلوب – في تصريحات صحفية معلقا على ذلك – “استثمرنا في الفريق جيدا في الموسم الماضي. لدينا الآن فريق قوي، والآن دعونا نعمل مع اللاعبين ونرى ما الذي ينبغي أن نقوم به لاحقا. التعاقد مع لاعبين جدد ليس حلا وحيدا على الإطلاق”.

وتابع: “يجب ألا نتعاقد مع صفقات جديدة لمجرد قيام الفرق الأخرى بضم لاعبين جدد لقوائمها. هذا لا معنى له، الأمر لا يتعلق بذلك، وإذا جلس أحد وألقى نظرة على قائمة الفريق الحالية، فسيكتشف هل نحن بحاجة للمزيد من اللاعبين أم لا؟”.

اترك تعليق