سيدة دخلت مستشفى المنصورة الجامعي بـ”مغص” وخرجت بـ”طفل”

كتب ياسر عبد الرازق
نجح أطباء مستشفى المنصورة الجامعي في إجراء جراحة تكميم معدة، وولادة قيصرية، لسيدة يتعدى وزنها 300 كيلوجرام، دخلت السيدة المستشفى وهي تعاني من مغص وضيق في التنفس، إلا أن الأطباء اكتشفوا حملها في الشهر التاسع، وأنها على وشك الولادة فأجروا لها العمليتين.
صرح الدكتور حسام غازي، أستاذ جراحة السمنة بالمستشفى إن المريضة من محافظة الأقصر وحضرت إلى المستشفى تعاني من سمنة مفرطة ومصابة بفشل في التنفس ناتج عن السمنة المرضية، مشيرًا إلى أنه تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي برعاية الجراحة، وكان هناك صعوبة في نقلها من مكان إلى آخر حيث تحتاج إلى 10 أشخاص لحملها على الترولي نظرا لأن وزنها يتعدى 300 كيلو جرام.
وأضاف غازي، أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة تم اكتشاف أن المريضة حامل وعلى وشك الولادة، وكانت تعتقد أن حركة الطفل عبارة عن مغص عادي وتم إجراء عملية ولادة قيصرية.
وأشار إلى أن حالة الطفل الصحية جيدة، لافتًا إلى أنه الفريق المعالج تولى حل مشكلة التنفس والوزن، حيث تقرر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي، وتمت عملية التكميم بنجاح، وبدأت المريضة في تناول السوائل بعد العملية بـ6 ساعات وهى الآن بصحة جيدة.
وأجرت المستشفى الجراحة وتكفلت بكافة تكاليف العملية، وكذلك شركة جونسون مصر والتي تبرعت بمستهلكات العملية.
ضم الفريق الجراحي بالقسم كل من الدكتور حسام غازي، أستاذ جراحة السمنة، وفريق العمل: طبيب عمرو مدين، وطبيب محمد المغازي، وطبيب محمد طارق تحت إشراف، الدكتور وائل خفاجي رئيس أقسام الجراحة بطب المنصورة، وفريق العمل بالعناية المركزة تحت إشراف الدكتور أمل رشاد، وفريق التخدير الدكتور منى حشيش والدكتور خالد البحراوي وبتوجبهات ورعاية الأستاذ الدكتور الشعراوي كمال رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة المنصورة.

اترك تعليق