شاروبيم في اللقاء الأسبوعي للمواطنين يوجه بصرف مساعدات مالية وتوفير فرص عمل وصرف علاج ووقف أي تراخيص بناء لأي أرض عليها نزاع قضائي

كتب : اسلام نبيل
شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوقف إصدار أية تراخيص بناء لأي قطعة أرض عليها نزاع قضائي لحين الفصل فيه وقال نحن لسنا جهة فحص ملكية وإنما القضاء. جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقده محافظ الدقهلية صباح اليوم ردا على شكوى أحد المواطنين بحي غرب المنصورة يتضرر فيها من إيقاف رخصة البناء له لوجود نزاع قضائي. وكلف شاروبيم، الأستاذ سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بسرعة إنهاء إجراءات قبول تبرع احد المواطنين بقرية الكرامة مركز أجا لإقامة مدرسة، جاء ذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين يتضرر فيها من عدم البدء في بناء مدرسة على قطعة أرض تبرع بها لهذا الغرض منذ أربع سنوات.
وقرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة مشتركة تضم التخطيط العمراني والإدارة الهندسية ورئاسة مركز شربين، للمعاينة على الطبيعة وتحديد مدى مطابقة الرخصة للأرض على الواقع. جاء ذلك استجابة لشكوى إحدى المواطنات من مدينة شربين تتضرر فيها من استقطاع مساحة من ملكها بأرض غيث ومنح رخصة للمشكو في حقه بالمخالفة للواقع وقيامه بالبناء على أرض غير الأرض. كما قرر تشكيل لجنة مشتركة تضم الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني والمتابعة للتحقق من صحة الترخيص الممنوح لأحد المواطنين بمنشأة عبد الرحمن مركز دكرنس بالمخالفة، وذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين يتضرر فيها من وجود ترخيص مخالف.
فبما وافق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على صرف مساعدات مالية فورية لعدد 10 حالات من المواطنين وادراجهم في برنامج تكافل وكرامة، وطلب من السيد عبد الفتاح، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمهم في برنامج تكافل وكرامة وصرف معاشات شهرية مؤقته لحين انتهاء إجراءات المعاش الدائم. ووجه محافظ الدقهلية، لأحمد القللي، لوكيل وزارة القوي العاملة، بتوفير 4 فرص عمل في القطاع الخاص لأربعة من المواطنين على ان يتم تسليمهم العمل في أسرع وقت ممكن مراعاة لظروفهم العائلية والاقتصادية. وكلف شاروبيم، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بتوفير العلاج على نفقة الدولة ل 3 مواطنين وتوفير العلاج اللازم لهم وتلبية كافة متطلباتهم الصحية. جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقده محافظ الدقهلية اليوم واستمع فيه الي مطالبهم الاجتماعية والمادية.
اترك تعليق