صلاح يبدع ويسجل هدفين ليقود ليفربول للفوز علي ريد بول سالزبورج بدوري الأبطال

كتب : اسلام نبيل

 

نجح محمد صلاح في احراز هدفين متتاليين لفريقه ليفربول وتحقيق فوز صعب علي ريد بول سالزبورج، برباعية مقابل ثلاثة، في إطار الجولة الثانية من المجوعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب الأنفيلد.

تقدم ليفربول في الشوط الأول عن طريق ساديو ماني في الدقيقة التاسعة،، بعد تمرير الكرة بشكل رائع من فيرمينو.

 

ثم أضاف روبرتسون الهدف الثاني في الدقيقة 25، من انطلاقة أرنولد من الجانب الأيمن، ولعب كرة عرضية وجدت روبرتسون داخل منطقة الجزاء الذي سجلها في المرمى مضيفا الهدف الثاني.

 

قبل أن يضيف صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 36. مستغلا ارتداد الكرة من الحارس، ولكن قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 39 سجل هوانج لاعب سالزبورج هدف تقليص الفارق بعد مروره بطريقة رائعة من فان دايك ليسدد الكرة في شباك الريدز، لينتهي الشوط الاول بتلك النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني فاجأ سالزبورج أصحاب الأرض بهدفين اذ سجل مينامينو الهدف الثاني لسالزبورج بطريقة رائعة، بعد تلقيه عرضية من هوانج ليسددها في شباك أدريان.

 

واصل سالزبورج ضغطه، واستطاع “هوانج” أن يصنع الهدف الثاني له، والثالث لفريقه بتمريرة عرضية وسط غقلة من جوميز وفان دايك، ليحولها هالاند في المرمى بالدقيقة 60.

 

، ولكن نجح صلاح في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 69، ليمنح فريقه أول 3 نقاط بالبطولة.

 

وكان ليفربول خسر المباراة الأولى أمام نابولي فيما فاز سالزبورج على حساب جينك بستة أهداف مقابل هدفين.

ورفع ليفربول رصيده لـ3 نقاط بالتساوي مع سالزبورج خلف نابولي في الصدارة بـ4 نقاط، فيما يقبع جينك في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

 

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن صلاح وصل بذلك إلى 12 هدفًا على ملعب أنفيلد في دوري أبطال أوروبا، خلال 13 مباراة.

ويعتبر ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، هو الوحيد الذي سجل أكثر من صلاح في دوري الأبطال على ملعب أنفيلد برصيد (18 هدفًا).

كما يعد جيرارد هو الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا، برصيد 21 هدفًا، يأتي بعده صلاح في المركز الثاني برصيد 17 هدفًا، ثم ساديو ماني برصيد 15 هدفًا.

اترك تعليق