الدقهليةمنية النصر

محافظ الدقهلية في زيارة لمدارس منية النصر ومتابعة مبادرة نور حياه

كتبت : هند ابو زيد

 

استقبل عصام فوده مدير الاداره التعليميه بمنية النصر ومحمد عبد الغني رئيس مجلس ومدينة منية النصر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهليه لمتابعة سير مبادرة نور حياه التي اطلقها رئيس الجمهوريه في مدارس المركز.

 

 

وخلال الزياره تفقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مواقع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “نور حياه” بمركز منية النصر والتي انطلقت في مدارس المحافظة.

 

 

وأكد محافظ الدقهلية إنه لابد من الاستفاده من هذه المبادرات وحرص رئيس الجمهوريه علي سلامه الطلاب .

 

 

 

كما شارك شاروبيم في متابعة مبادرة “نور حياه”في مدرستي المستشار محمد موسى الابتدائية،ومحمد صلاح عبيد الابتدائيتين بقرية البجلات التابعة لمركز منية النصر ، وتحدث مع التلاميذ وأكد لهم أن الكشف بالمجان ومن يحتاج إلى نظارة أو اجراء عملية سنقوم بعملها بالمجان .

 

 

 

وأوضح أن مبادرة نور حياه للاطمئنان على ابنائنا حيث نذهب إليهم في أماكنهم كما تحدث مع الاطباء وتأكيدا علي الدقة في فحص التلاميذ والاطمئنان على سلامتهم.

 

 

 

وتفقد محافظ الدقهلية وحدة علاج العيون المتنقلة،وعددا من الفصول ودورات المياه بالمدرستين وطلب من مدير الإدارة التعليمية زيادة عدد المراوح في بعض الفصول، وبحث اقامة جناح جديد بمدرسة محمد موسى الابتدائية لتخفيف كثافة الفصول حيث توجد مساحات فضاء تسمح بذلك.

 

 

 

وشملت الزيارة لمدرسة ابو بكر حافظ موسى الثانوية وتحدث مع الطلاب عن نظام التعليم الجديد وقال كل نظام جديد يحتاج بعض الوقت للتأقلم مع أدواته وأن كل الصعوبات التي حدثت في امتحانات العام الماضي تم حلها.

 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن تطوير المنظومة التعليمية يضمن العدالة وتعطي لكل طالب حقه دون تمييز او تحيز أو غش،وان المناهج اليوم تعتمد على الفهم والابتكار بدلا من الحفظ والتلقين.

 

 

وردا على شكوى إحدى المواطنات خلال الزيارة وجه محافظ الدقهلية لمدير الادارة التعليمية بالتحقيق في شكواها حول مدرس زعمت إنه يطلب من ابنتها تلقي دروس خصوصة وإذا ثبتت الواقعة يتم إيقافه عن العمل فورا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق