محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف يفتتحان المسجد الكبير بأشمون بدكرنس

كتبت : شيماء العدل
افتتح الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية والدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف اليوم، المسجد الكبير بعزبة أشمون التابعة لمركز دكرنس بحضور اللواء أسامه ابو المجد،والاعلامي أحمد همام،والدكتور مكرم رضوان أعضاء مجلس النواب،وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة،والشيخ طه زياده وكيل وزارة الأوقاف،والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة دكرنس.
وأكد محافظ الدقهلية أن المجتمع المدني في الدقهلية يضرب أروع الأمثلة في المشاركة في الأعمال الخيرية من بناء مساجد ومدارس ومستشفيات بالمدن والقري،وأضاف ان ما شاهدته اليوم ليس بجديد على شعب عظيم يتنافس على فعل الخير وبذل كل غالي ونفيس من اجل الارتقاء بمصرنا الغالية.
وألقى الدكتور مختار جمعه وزير الأوقاف خطبة الجمعة وأكد فيها على أهمية التعاون والتكافل والتآخي الذي أمر بهم الإسلام،وأن الله أمرنا ببذل كل غالي من أجل توفير احتياجات بعضنا بعضا.
وأضاف وزير الأوقاف أننا نقول للارهابيين والمتطرفين إنكم أعداء الله ورسوله ولن ينال احدا من هذا الوطن وشعبه العظيم وأننا نملك حضارة تمتد لاكثر من سبعة الاف عاما ولن ينال منها احد.
ووجه وزير الأوقاف الشكر للذين قاموا بتشييد هذا المسجد على هذا المستوى الراقي ابتغاء وجه الله داعيا المولى عز وجل أن يجعل بلدنا امانا سخاءا رخاءا.
جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف المسجد الكبير بعزبة اشمون بتكلفة بلغت 7 مليون جنيه من الجهود الذاتية ومساهمة الاوقاف بنصف مليون جنيه وتم بناؤه على مساحة 750 متر مربع.
حضر الافتتاح عدد من قيادات الأزهر والأوقاف ورجال الأعمال والمجتمع المدني والجمعيات الاهلية وجموع المواطنين الذين حضروا لأداء صلاة الجمعة .
اترك تعليق