الدقهلية

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يتفقد أعمال مبادرة ضعاف السمع من المواليد بمنية النصر والجمالية والمنزلة

كتب : محمد عرفه

قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، بتفقد أعمال المبادرة الرئاسية لضعاف السمع من المواليد وذلك بالوحدات الصحية بقرية ميت عاصم مركز منية النصر وقرية ميت مرجا مركز الجمالية وقرية البصراط مركز المنزلة.

 

كما حرص مكى، على الاطمئنان على مدى جاهزية الوحدات لتقديم الخدمة الطبية الجيدة للمواليد ايمانا منه بضرورة البناء من القاعدة، كما اطمئن على تدريب كافة الاطباء والتمريض وشدد على جميع الاطقم الطبية بالالتزام بتطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى اثناء فحص المواليد.

 

الجدير بالذكر أن مديرية الصحة بالدقهلية حرصت على تجهيز ١٤٠ وحدة صحية بكافة المدن والقرى والمراكز التابعة للمحافظة وتجهيزها بكافة الإمكانيات اللازمة لا سيما أجهزة قياس درجات السمع عند المواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة فى السن المناسب من عدمه على أن يتم إجراء تلك الفحوصات للمواطنين مجانا.

 

ولا يتوقف الأمر عند اتخاذ الإجراء اللازم للعلاج فقط وإنما يتجاوزه إلى إجراء متابعات دورية للحالات التى تم علاجها حتى سن العامين لتبين مدى استجابتهم للعلاج وأيضا لإجراء الصيانات اللازمة للقوقعة فى الحالات التى قامت بزراعتها كما تم فحص ما يقرب من 3000 مولود حتى الآن على مستوى المحافظة.

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق