نائبة الدقهلية وعضو تعليم البرلمان”طلاب الدقهلية استيعابهم ممتاز للتابلت ولكن المعلمون كبار السن استيعابهم ضعيف”

كتبت : منة القرمانى

قامت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالدقهلية بمجلس النواب بعمل جولات لعدد من المدارس بالدقهلية، وأكدت بعدها أن الاستيعاب من الطلاب والمعلمين الشباب جيد جداً للمنظومة التعليمية الجديدة، ولكن نسبة الاستيعاب قليلة جداً على المعلمين الأكبر سنا بالرغم من تدريبهم.

أكدت نصر أن العديد من الفصول الطلاب بها لا يحضرون التابلت معهم وعندما سألت عن السبب، اكتشفت أن معلم الفصل لم يطلب منهم إحضاره، ولم يطلب منهم الدخول على بنك المعرف، كما أنهم لديهم خوف من كسر التابلت.

انتقدت “نصر” تأخير التابلت حتى الآن، وأنه من غير المقبول أن ينتهي العام الدراسي الأول دون أن يتسلم الطلاب التابلت، فهذا العام التأخير فيه غير مقبول، فعملية عدم التجهيز من تسليم تابلت، ونظام التقيم، والتدريب الجيد للمعلمين، وسد العجز جميعها معوقات غير مقبولة، وأن وزير التربية والتعليم المسئول عن هذا التأخير، ويجب تلاشيه الأخطاء وعدم تكرارها في أقرب وقت ممكن.

وأضافت عضو لجنة التعليم،انه يجب أن يكون هناك تحفيز كافي للطلاب على المنظومة الجديدة، سواء من المُعلمين أو أولياء الأمور، مشيرة إلى أنه يجب أن يتم عمل حلقات تدريبية للمُعلمين فمن قام بالتدريب بشكل جيد أن يقوم بتدريب زملائه،حيث أنها لم تلتقى بأولياء الأمور لكي تستطلع مدى استجابتهم للتطوير.

اترك تعليق