الزمالك ينسحب رسميا من لقاء السوبر الافريقي بقطر

كتب ياسر عبد الرازق

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري المستشار مرتضى منصور، اليوم الثلاثاء، عدم خوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي في قطر.

وقال مرتضى منصور، خلال مؤتمر صحفي في القلعة البيضاء: “مجلس الزمالك عقد جلسة بالأمس وتلقيت رأيا بخوض المباراة بداعٍ أنها حدث رياضي يلعب في أي مكان مثل ملاعب الإسكواش، وهذه وجهة نظر بعض أعضاء المجلس ونحترمها، لكن التصويت النهائي بأننا لن نلعب المباراة”.
والعقوبات التي تنتظر الزمالك بعد اعلان إنسحابة كالتالي:

تنص لائحة “الكاف” الخاصة بمباراة السوبر الأفريقي على أن بطل دوري أبطال أفريقيا وهو الترجي في هذه المباراة يواجه بطل الكونفدرالية وهو الزمالك، وفي حال رفض أي من الفريقين خوض هذه المباراة لأي سبب سيجرى استبعاده عن المشاركة في أي بطولة للأندية الأفريقية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية لثلاث سنوات متتالية.
وتضيف لوائح “كاف” أن الاتحاد الأفريقي لن يكتفي بهذه العقوبة فقط وإنما يصل الأمر لفرض غرامة مالية عليه تصل إلى 100 ألف دولار مثلها مثل العقوبة التي توقع على أي فريق ينسحب من نهائي دوري أبطال أفريقيا، أو نهائي الكونفدرالية، ومن الممكن مضاعفة العقوبات إذا قرر “كاف” ذلك.

وتأتي إقامة مباراة السوبر الأفريقي في قطر يأتي بعد إتفاقية بين “كاف” والاتحاد القطري لكرة القدم، تنص على استضافة قطر لمباراة السوبر الأفريقي خلال 3 نسخ، والبداية من نسخة العام الماضية

اترك تعليق