الأهلي والنجم الساحلي على صفيح ساخن الليلة بدوري أبطال أفريقيا

كتب ياسر عبد الرازق

يخوض الأهلي مباراة قوية أمام النجم الساحلي التونسي في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب رادس ضمن منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا، والتي تضم ناديي الهلال السوداني وبلاتينوم من زيمبابوي.

تتسم مواجهات الفريقين دائما بالقوة والندية، لمايتمتع به الفريقين من جماهيرية كبيرة، وتاريخ عريق حيث تقابلا في 13 مناسبة بواقع مناسبتان في البطولة العربية، و 11 مباراة إفريقية.

فاز الأهلي في ثلاث مناسبات ومثلها للنجم، مقابل التعادل في 6 مناسبات وجميعها تعادلات سلبية عدا لقاء وحيد حسمه الأهلي بركلات الترجيح، وسجل لاعبو الأهلي 12 هدفاً في شباك النجم، بينما هز أبناء سوسة شباك نادي القرن في 7 مناسبات.


وصل الاهلي لنهائي دوري الأبطال مرتين في أخر ثلاثة مواسم لكنه لم يفز باللقب، وكان أخر ظهور له في رادس في نهائي النسخة قبل الماضية عندما خسر أمام الترجي التونسي بثلاثية نظيفة ليخسر اللقب رغم فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف.


صرح فراس بلعربي لاعب النجم الساحلي التونسي أن فريقه يعرف الأهلي جيداً وانه أحد أقوى أندية إفريقيا، مشيراً إلى أن المباراة لن تكون سهلة رغم أفضلية اللعب في رادس.


بينما صرح حسام عاشور كابتن الاهلي أن فريقه لا يأبه كثيراً بمكان المواجهة سواء كانت في ملعب رادس أو في سوسة، مؤكداً أن فريقه يسعى فقط نحو الفوز في أي مكان مؤكدا أن الفوز على النجم الساحلي في تونس يمنحنا دفعة كبيرة، خاصة أننا سنلعب المباراة الثانية في مصر وستكون فرصنا افضل.


ويأمل النادي الأهلي في أن تستمر سلسلة انتصاراته مع فايلر في رادس من أجل حصد ثلاث نقاط مهمة جداً في بداية مشوار مرحلة المجموعات ليقطع شوطاً كبيراً في التأهل إلى ربع النهائي.


وسجل الأهلي مع فايلر 19 هدفاً في 6 مباريات واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط من بينها هدفين في مباراة واحدة (كأس السوبر المصري).

اترك تعليق