بيراميدز يحطم رقم المنصورة القياسي في بطولات أفريقيا

كتب ياسر عبد الرازق
حقق نادي المنصورة رقم قياسي لم يحققه اي نادي مصري شارك في البطولات الأفريقية في أول مشاركة له، حيث لم يهزم في أول ٦مباربات لعبها في مشاركته الاولى ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية للأندية أبطال الكأس عام ١٩٩٧، وظل هذا الرقم مسجل باسم نادي المنصورة حتى نجح بيراميدز في تحطيمة اليوم، بعد فوزه في المباراة السابعة له في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية التي يشارك بها لأول مرة على فريق رينجرز النيجيري ٣/١.
مشوار فريق المنصورة :
شارك نادي المنصورة في عام 1997 في كأس إفريقيا لأبطال الكؤوس الأفريقية وبدأ رحلته بفوز تاريخي على المريخ السوداني بثلاثة نظيفة في مجموع المباراتين بالفوز في السودان بهدف نظيف وعلى أرض المنصورة بهدفين نظيفين.
وفي الدور الثاني استطاع نجوم المنصورة الخروج بتعادل سلبي ذهابًا في نيجيريا أمام جيوليوس برجر، وحققوا الفوز بهدفين نظيفين على ضفاف نيل الدلتا، ليتأهل الجيل التاريخي للنادي الشعبي إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية.
وفي الدور ربع النهائي واصل أبناء المنصورة المغامرة بالفوز ذهابًا وسط جمهورهم الغفير بملعب المنصورة على كوزموس الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0، وفي جنوب إفريقيا كان التعادل بهدفين لمثلهما سيد الموقف ليصعد رفاق تامر بجاتو إلى نصف النهائي.
وعلى الرغم من التألق الكبير لأبناء المنصورة، ساند الحظ لاعبو النجم الساحلي التونسي في نصف النهائي حين تلقت شباك أبناء الدلتا 3 أهداف في مباراة الذهاب بتونس، وانتهى لقاء العودة القوي على أرض المنصورة بالفوز على النجم الساحلي 4/2، وخرج أبناء نادي الشعب «الملكي» مرفوعي الرأس من البطولة التاريخية.

مشوار فريق بيراميدز :
استهل بيراميدز مشواره الأفريقي بالفوز على أيتوال الكونغولي في دور الـ64 من الكونفيدرالية الأفريقية حيث فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب، ثم كرر الفوز عليه بمباراة الإياب بهدف نظيف أحرزه إسلام عيسى، ليتأهل لدور الـ32 من البطولة.
واجه بيراميدز في دور الـ32 فريق شباب بلوزداد الجزائري، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وفي الوقت الذي ظن الجميع فيه أن بيراميدز على أعتاب الخروج من البطولة القارية، تمكن الغاني جون أنطوي من تسجيل هدف الصعود لفريقه إلى الدور التالي في مباراة الإياب التي أقيمت بالجزائر.
وبعد صعود بيراميدز إلى دور الـ32 “ب” من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، واجه فريق يانج أفريكانز التنزاني، حيث تفوق عليه بمباراة الذهاب التي أقيمت بملعب دار السلام، بهدفين مقابل هدف، ثم عاود التفوق على بطل تنزانيا في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة، ليصعد إلى دور الـ16 للمسابقة.
فاز في المباراة السابعة اليوم على رينجرز النيجيري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ليحطم رقم المنصورة.

اترك تعليق