كمونة نجم الزمن الجميل بنادي المنصورة: لن ينهض بالنادي سوي ابناؤه

كتب ياسر عبد الرازق

ولد محمد كمونة بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية ، متزوج ويعول بنتين وولد، الكبري اية بكلية التجارة، والوسطى داليا بكلية الإعلام، وعمر بالصف الثاني الثانوي، ويلعب بفريق ٢٠٠٤ بنادي الزمالك.

كيف كانت البداية مع كرة القدم؟
كانت البداية مع نادي سماد طلخا، يدين كمونة بالفضل للمدرب عبد السميع ابو حسين مدرب السماد فكان نقطة الانطلاقة له ، ثم انتقل لنادي المنصورة موسم 1992–1993.


حدثنا عن مشوارك مع نادي المنصورة ؟
كان مشواري مع المنصورة في غاية الجمال مع مدرب عظيم ممدوح عبد العظيم وصعدنا معة للدوري الممتاز موسم ١٩٩٣، ثم كابتن حسن مجاهد – رحمه الله مع لاعبين على أعلى مستوى وحققنا مراكز متقدمة في الدوري العام من السادس إلى الثالث ودور قبل نهائي في بطولة أفريقيا والخروج من النجم الساحلي ، ثم نهائي كأس مصر مع الأهلي ، وبعد انتهاء عقدي مع الفريق لم اجدد للنادي ووقتها وتعاقدت معه الزمالك حيث تم دفع المال المستحق لنادي المنصورة وكان يقدر وقتها 200000 جنيه عام 1997.


كيف كانت مسيرتك مع الزمالك ؟
حققت طموحي مع الزمالك مع الجيل الذهبي وحصلت معه على ١٦ بطولة من دوري وكأس وكاس أفريقيا وكأس سوبر مصري،وانضممت لمنتخب مصر تحت قيادة الجنرال محمود الجوهري.
لعبت لحرس الحدود موسم واحد ثم موسمين لنادي الشمس ، وفي 2006 قررت الاعتزال.


حدثنا عن مسيرتك الدولية مع منتخب مصر؟
انضممت للمنتخب الوطني في عهد الراحل محمود الجوهري، ولعبت اول مباراة لي أمام زيمبابوي،وشاركت في عدد من المباريات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وأيضًا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1996 مع الهولندي رود كرول ، وبعض المباريات الدولية الودية التي بلغت ٣٠مباراة دولية.


لمن تدين بالفضل من المدربين وساهموا في ثقل موهبتك؟
استفدت كتيرا من كل المدربين بداية من ممدوح عبد العظيم الي الراحل حسن مجاهد وااهولندي كرول، وكابتن فاروق جعفر وكابتن ابو رجيله والألماني اتوفستر وااجنرال العظيم محمود الجوهري والبرازيلي كابرال.


ماذا عن مسيرتك التدريبية؟
توليت تدريب العديد من الفرق داخل وخارج مصر، بداية من ناشين الزمالك ثم فريق سيراميكا كليوباترا، فريق المعادي فريق العياط، الانوار الليبي الجزيرة السوداني، الهلال اليمني، الخليج الإماراتي، القلعة، احد بالسعودية.


ماسر نجاح الجيل الذهبي للمنصورة؟
الحب المتبادل بين الجميع، وبالطبع حب الكيان الذي يجمعنا جميعا وهو نادي المنصورة.
يضيف كمونة من اقرب الناس الي قلبي الراحل حسن مجاهد وجدي غزي و المدير الإداري سامح وهبه والحسيني كمال وعز الرجال.


كيف يخرج فريق المنصورة من كبوتة الحالية؟
اولا لابد من تكاتف الجميع من مجلس إدارة وجمهور ولاعبين قداما للخروج من الكبوة وتدعيم الفريق بثلاث لاعبين وهم مساك و صانع العاب ومهاجم قوي يجيد التسجيل، إعطاء الثقة لياسر عبد الواحد، أو تدعيم الجهاز بمدير فني خبرة من ابناء النادي، وتعيين مدير كرة يتمتع بشخصية قوية، ويكون من خارج مجلس الإدارة،والسماح بدخول الجماهير لمؤازرة الفريق.

اترك تعليق