الزمالك يواجة زيسكو والاهلي يلتقي بلاتنيوم بدوري أبطال أفريقيا اليوم

كتب ياسر عبد الرازق
يخوض الزمالك والاهلي تحدي أفريقي جديد اليوم بدوري أبطال أفريقيا حيث يلتقي الزمالك مع زيسكو يونايتد الزامبي على ملعبه في الثالثة عصرا بينما يلتقي الاهلي وبلاتنيوم في التاسعه مساءا على ملعب السلام.

الزمالك وزيسكو :

يدخل الزمالك اختباراً صعباً حينما يحل ضيفاً على زيسكو في العاصمة الزامبية لوساكا، فى إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا ، في ظل موقف الفريق المتأزم محليًا مؤخرًا، حيث يحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على أول أغسطس الأنجولي (2-0)، بعد خسارة قاسية في الافتتاح أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0).

يحتل زيسكو الزامبي المركز الثالث بنقطة وحيدة بعد التعادل مع أول أغسطس الأنجولي (1-1) والخسارة من مازيمبي (2-1)، خلال الجولتين الماضيتين.
ومن المقرر أن يدير المباراة حكام من موريشيوس مكون من أحمد امتياز هيرال، ويعاونه سايلش جوبين وجيان مارك مساعدين وباتريك ميلازار، الحكم الرابع وعبد الباسط إبراهيم مراقب الحكام من جنوب إفريقيا.
خاض الزمالك 7 مباريات على الأراضي الزامبية، حقق فوز وحيد، وخسر مباراتين، وتعادل في 4 مباريات، وسجل الفارس الأبيض 6 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.
التشكيل الذي استقر عليه كارتيرون يعتبر تشكيل اضطراري بسبب الغيابات التي يعاني منها الفريق قبل السفر الي زامبيا، حيث يغيب كل من حازم امام وشيكابالا وعبد الله جمعة للإصابة، ومحمد عنتر لأسباب فنية.
ومن المنتظر ان يضم تشكيل الزمالك في مباراة زيسكو الزامبى اليوم كل من : محمد أبو جبل ، محمد عبد السلام ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى ومحمد عبد الشافى وطارق حامد والتونسى فرجانى ساسى وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى ويوسف أوباما ومصطفى محمد.
أكد جورج لواندامينا المدير الفني لفريق زيسكو يونايتد الزامبي أن فريقه لا يخشى مواجهة الزمالك بطل الكونفدرالية الموسم الماضي الذي لديه رصيد كبير من الخبرات حيث قال للاعبيه الملعب سيكون به 11 لاعبا ضد 11 آخرين مضيفاً “سنلعب فقط على الفوز لأن وضعنا في المجموعة لن يحتمل فقدان نقاط جديدة، لذلك سنهاجم الزمالك وأعلم أن الزمالك مؤخرا حقق نتائج سلبية في الدوري المحلي لكنه لديه لاعبين كبار ومدرب خبير في إفريقيا”.

الأهلي وبلاتينوم :

تقام مباراة الاهلي وبلاتينيوم مساء اليوم السبت، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب السلام، في المواجهة المقرر اقامتها بينهما ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا
يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث بعد خسارة أمام النجم الساحلى ،قبل أن يستعيد توازنه ويهزم الهلال السوداني في المباراة الثانية بينما يحتل بلاتينيوم قبل مواجهة الأهلي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، بعد هزيمته في مباراتين، ويحتل النجم الساحلي المركز لأول برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين.، ويليه الهلال السوداني برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في أخرى.
تقام المباراة بحضور 10 الاف متفرج بعد موافقة الأمن، ويدير الحكم البوروندي جورج جاتوجاتو مواجهة الأهلي وبلاتينوم.
يعاني الأهلي من غياب أكثر من نجم داخل صفوفه بداعي الإصابة وعلى رأسهم رمضان صبحي وحمدي فتحي ومروان محسن ، ومعهم صالح جمعة ومروان محسن فنيا، بينما وضع توماس بينكيل مخطط أحمال الفريق على مدار الأيام الماضية برنامجا بدنيا خاصا للاعبين، للتخلص من حالة الإجهاد العضلى، استعداداً لمواجهة بطل زيمبابوي المرتقبة.
ومن المتوقع، أن يخوض الأهلي بتشكيل يضم:
‏حراسة المرمى: محمد الشناوى
‏خط الدفاع: أحمد فتحى، أيمن أشرف، رامى ربيعة، على معلول
‏خط الوسط: آليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدى “أفشة”، جونيور أجايى، حسين الشحات
‏الهجوم: وليد آزارو.
على الجانب الآخر أكد بيتروس مهارى حارس وقائد بلاتينيوم على صعوبة مباراة الأهلى، معترفاً أن فريقه لايزال يفتقد خبرة المنافسة فى مسابقة دوري أبطال أفريقيا مطالباً الجماهير بالصبر ومنح اللاعبين مزيد من الوقت لاكتساب الخبرة.
وقال بيتروس : “المباراة أمام الأهلى ستكون صعبة، لا وقت لدينا للاحتفال بأعياد الميلاد، علينا الاستعداد بجدية لخوض اللقاء، حققنا إنجازاً كبيراً بالمشاركة فى دور المجموعات ، نحلم باللعب فى المباراة النهائية، لكن علينا أن ننتظر لسنوات حتى نتمكن من تحقيق هذا الحلم، فالفريق يعانى من نقص الخبرة للوصول إلى هذا المستوى”.

اترك تعليق