تأجيل جلسة محاكمة جدة الطفلة “جنة” إلي 8 يناير للمرافعة بعد ورود تقرير العباسية

 

كتب -إيهاب نظيم

قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة ، اليوم، تأجيل محاكمة “صفاء ع. ع. ” ،40 سنة والمتهمة بتعذيب حفيدتها، “جنة محمد سمير”، 4 سنوات حتى الموت، إلى جلسة 8 يناير الجاري لطلب محامي الدفاع عنها الاطلاع على تقرير مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية بعد وروده

وأكد أسامة ياسين، محامي أسرة الطفلتين جنة وأماني، إن محامي الدفاع طلب خلال الجلسة أجل للاطلاع علي التقرير الذي أعدته مستشفى العباسية، ولتجهيز المرافعة، وتدخلنا لطلب التأجيل لفترة بسيطة حيث أننا جاهزون للمرافعة، فقرر رئيس المحكمة التأجيل لمدة 3 ايام.

وأضاف محامي الطفلتين، أن تقرير مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية عن حالة المتهمة أثناء ارتكاب الجريمة، وقبلها ب 6 شهور وحتى الآن والذي أعدته لجنة ثلاثية من الطب الشرعي النفسي أكد أنها لا تعاني من أي امراض نفسية أو عصبية وفى كامل قواها العقلية إلى الآن.

وكانت المحكمة قررت إيداع المتهمة تحت الملاحظة بالمستشفى لبيان مدى سلامة قواها العقلية ومسئوليتها عن افعالها خلال مده 6 أشهر من قبل شهر سبتمبر الماضي وهو تاريخ اكتشاف واقعة تعذيبها لحفيدتها التي توفيت متأثرة بآثار التعذيب.

وتعود وقائع القضية الى شهر سبتمبر الماضي عندما تلقى ، مدير أمن الدقهلية إخطارا، يفيد بورود إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنة محمد سمير ٤ سنوات ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي .
وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها بالتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في أعضائها التناسلية وظهرها وتعذيبها لفترة طويلة .
واكدت مستشفى المنصورة الدولي بتر ساق الطفلة نتيجة التعذيب وعدم العلاج لفترة طويلة ثم توفيت الطفلة متأثرة بإصاباتها .
وأكدت تحريات المباحث أن الطفلة جنة وشقيقتها الكبرى “أماني” 6 سنوات ، من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلت الطفلتين إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها منذ 10 شهور فقط ، قبل الواقعة ، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 14167 لسنة 2019 جنح شربين، وبالعرض على النيابة العامة اعترفت المتهمة بارتكاب الواقعة على سبيل التأديب للطفلة وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وأسباب الوفاة واحالة الجدة عقب ذلك لمحكمة الجنايات بتهمة ضرب أفضى موت وحيازة أدوات تعذيب .

اترك تعليق