وسط تشديدات أمنية…هكذا احتفل الأقباط بعيد الميلاد بكل محبة

 

كتب: ريهام مصطفى

قدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، واللواء فاضل عمار، مدير الأمن، اليوم الثلاثاء، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

حيث أدى المئات من الأقباط مساء أمس الإثنين صلوات عيد القداس، بكنيسة الكاتدرائية مريم العذراء والملاك ميخائيل بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وشهدت الكنائس تشديدات أمنية مكثفة، وتواجد قوات الأمن من الشرطة والجيش وفرض كردونات أمنية أرجاء المكان، وانتشار عناصر الشرطة النسائية لتفتيش المارة والزائرين، وتواجد عدد من عناصر الكشافة الذي حرصوا على تقديم يد المساعدة والعون لرجال الأمن واستقبال الزائرين والمهنئين من كافة القرى والمراكز بمحافظة الدقهلية وتوجيههم وتنظيمهم.

وبالرغم من برودة الطقس وتقلبات الجو، امتلأت الكنائس بالأقباط مع ذويهم وأطفالهم مستقبلين عيد الميلاد بفرحة غامرة، كما قاموا بالتقاط الصور التذكارية، وتقديم التهنئة لبعضهم البعض، وارتدى أشخاص زي ” بابا نويل” لإدخال الفرحة والبهجة داخل قلوب الأطفال والتقاط الصور السيلفي معهم، وسط أجواء تملؤها السعادة والفرحة والبهجة.

كما دفعت مديرية أمن الدقهلية، عدد من سيارات الشرطة لتأمين الأقباط والاحتفالات، وتواجد البوابات الإلكترونية محيط المكان تحسبًا لأي طارئ، واستخدام الكلاب البوليسية للتفتيش عن القنابل والمفرقعات.

وخلال الحفل قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، كلنا نسيج واحد مسلمين وأقباط إلى نهاية الكون، وأيد واحدة ولايوجد فرق بين مسلم ومسيحي.

وأعرب الأنبا داوود، أسقف المنصورة وتوابعها، عن سعادته قائلا أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد الذي سيبقى واحدًا على مر الزمان

كما حرص رجال الدين على التواجد داخل الكنائس وتقديم التهنئة للأقباط، وفي مقدمتهم الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، قائلا جئنا نقدم خالص التهنئة والتحية، ونبرز للعالم أجمع أن هناك محبة محققة بين أبناء الوطن الواحد انطلاقًا من القران الكريم ونهج رسولنا.
.
وجاء ذلك بحضور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، والعقيد وائل شكري، مدير مكتب مدير الأمن، ومنال الغندور السكرتير العام المساعد لمكتب محافظ الدقهلية، وتامر العرضي المستشار العسكري، واللواء حسام عبد الواحد، مديرالامن الوطني بالدقهلية، ولفيف من القيادات الأمنية وعدد من الشخصيات العامة.

اترك تعليق