رياضة

الزمالك يتحدى الجونة والاهلي يسعى لمواصلة الصدارة أمام طنطا اليوم بالدوري العام

كتب ياسر عبد الرازق
يدخل قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك تحدي محلي جديد بعد غلق صفحة دوري أبطال أفريقيا مؤقتا، حيث يلتقي الزمالك مع الجونة في الخامسة، بينما يتقابل الاهلي مع طنطا في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء.

الجونة & الزمالك :
يلتقي فريقي الجونةوالزمالك في الخامسة مساء اليوم الأربعاء في إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز لكرة القدم تحت قيادة تحكيمية للحكم امين عمر.
يحتل فريق الزمالك المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة خلفًا لكل من الأهلي المتصدر برصيد 30 نقطة، والمقاولون العرب صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة، بينما يحتل الجونة المركز الـ 12 في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة جمعها من 12 مباراة، حيث حقق الفريق الفوز في 3 مباريات وتعادل مثلهم وخسر في 6 مباريات.

من المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل يضم كلا من:
محمد أبو جبل في حراسة المرمي، أمامه الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، والثلاثي الهجومي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ويوسف أوباما ومهاجم صريح مصطفى محمد.
من المتوقع أن يدفع البرتغالي بيدرو المدير الفني للجونة بتشكيل يضم كلا من:
الغرباوي، خالد صبحي، محمد نجيب، باسم علي، جوناثان نجويم، أكرم توفيق، محمد ليلة، أحمد عموري، عمرو بركات، أحمد ياسر ريان، إسلام رشدي.
الأهلي & طنطا
تنطلق مباراة الأهلي وطنطا في تمام الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد القاهرة الدولي ، في إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر يتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بعد الانتصار الآخير له على نادي مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو الفوز العاشر للأهلي على التوالي،و لم يخسر الفريق في أي لقاء او يتعادل حتى الآن، كما لم يسكن مرماه سوى هدفين فقط في انطلاقة رائعة لحامل اللقب.
عقدرينيه فايلر، المدير الفنى للفريق جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بغلق الملف الأفريقى مؤقتاً من أجل الاستعداد للمنافسة المحلية فى بطولة الدوري، مؤكداً ضرورة الفصل بين البطولتين حتى يتمكن الأهلى من مواصلة انتصاراته وتصدر جدول مسابقة الدورى،ويعاني الفريق من غيابات بالجملة في مواجهة طنطا بسبب الإصابة وعلى رأسهم رمضان صبحي، وحمدي فتحي، سعد سمير، في الوقت الذي لازال هناك أكثر من لاعب غير جاهز بشكل كامل بعد عودتهم تواً من الإصابة، ومنهم المالي اليود يانج ومحمد مجدي قفشة وشريف اكرامى.
يدخل طنطا المباراة وهو يحتل المركز الخامس عشر في جدول الترتيب، لذا فهو مهدد للهبوط بسبب ابتعاده عن متذيل الترتيب بفارق نقطتين فقط، وقد طالب أيمن المزين المدير الفني لطنطا لاعبي فريقه بتقديم أقصى جهد في مواجهة الأهلي لمحاولة اسقاط الفريق الأحمر لأول مرة هذا الموسم، مؤكداً للاعبيه أنه في حالة تحقيق المفاجأة سيعود الفريق مُجدداً للطريق الصحيح، وستكون المباراة بمثابة الدافع في المباريات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق