الأهلي مع النجم الساحلي الليلة بدوري الأبطال

كتب اسلام نبيل
يصطدم الفريق الاول بنادي الاهلي مع النجم الساحلي بطل تونس في التاسعة مساء باستاد السلام ضمن مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي المباراة التي يحتاج فيها الاهلي للفوز للاستمرار في المنافسة وخطف احدي بطاقتي التأهل.
يحتل النجم الساحلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط ، يليه الهلال السودانب في المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما يأتي الاهلي في المركز الثالث برصيد 7نقاط، وأخيرًا بلاتنيوم في المركز الأخير بنقطة.
تصريحات المدربين
السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صرح من خلال المؤتمر الصحفي إن الفريق جاهز لمواجهة النجم الساحلي التونسي، وأضاف أن المنافسة تبقى صعبة للغاية في منافسات المجموعة، نظرًا إلى اقتراب المستوى بين الأهلي ومنافسيه الهلال السوداني والنجم الساحلي. وأوضح أن الأهلي مُطالَب باللعب على تحقيق الفوز غدًا من أجل الاستمرار في المنافسة على بطاقة الصعود. وأشار إلى أن كل فريق كتاب مفتوح للفريق الآخر، وتركيزه في الوقت الحالي على مواجهة النجم غدًا دون التفكير في أي أمر آخر. وقال فايلر عن إمكانية الدفع بالسنغالي أليو بادجي، مهاجم الأهلي الجديد في مواجهة الغد، إنه أمر فني بحت، ولا يمكن الحديث عنه في الوقت الحالي قبل ساعات قليلة من المباراة، مؤكدًا أن لاعبيه جاهزون تمامًا لتحقيق الفوز غدًا، من أجل إضافة ثلاث نقاط جديدة في مشوار دور المجموعات.

فيما صرح جاريدو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “الكل يعلم أن آخر بطولة حصل عليها الأهلي كانت خلال تواجدي كمدير فني للفريق الأحمر”.أضاف “المباراة بالتأكيد صعبة والمنافسة لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة، ومستويات الفريق متقاربة للغاية”.

وواصل تصريحاته “فريقنا يضم عناصر مميزة وثقتي بهم كبيرة للغاية، أما نتائجنا المحلية لا تمثل ضغط علينا بدليل تصدرنا لمجموعة إفريقيا”.

وأتم تصريحاته “لا نعاني من تأثير بسبب غياب ياسين الشيخاوي أو الحارس الأساسي وذلك بعد قيد علاء الدين أيوب حارس المرمى”.
وتابع :”جاهزون لمواجهة الغد وحراس المرمى جاهزون أيضًا بعد قيد علاء الدين أيوب، الأهلي ناد كبير وعريق، والمنافسة قوية معه والهلال السوداني”.

واختتم: “تراجع النجم محليًا لا يمثل ضغط علينا في أفريقيا والدليل ما نقدمه حتى الآن في دوري المجموعات، لدينا أهداف قوية نريد تحقيقها أمام الأهلي”

تشكيل الفريقين

من المتوقع أن يدفع المدرب السويسري رينيه فايلر بالتشكيل التالي:

محمد الشناوي

محمد هاني – رامي ربيعة – محمود متولي – علي معلول

أليو ديانج – عمرو السولية

حسين الشحات – محمد مجدي أفشة – أحمد الشيخ

جونيور أجايي

تشكيل النجمح حراسةالمرمى: أشرف كرير

خط الدفاع: وجدي كشريدة ومرتضى بن وناس وزياد بوغطاس وعمار الجمل

 

خط الوسط: أمين بن عمر ومحمد المثناني وسليم بوخنشوش وإيهاب المساكني

 

خط الهجوم: فراس بالعربي وكريم عريبي

 

اترك تعليق