الدقهليةتعليمتوك شو

طلاب هندسة المنصورة يصممون سيارة هجينة

 

كتب: ريهام مصطفى

شارك فريق من طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة في افتتاح الملتقى الهندسي الأول 2020، وقام الفريق المشارك بتصميم سيارة هجينة متكاملة لمشروع التخرج الخاص بهم، وحازت السيارة على الدرجة الكاملة مئة بالمئة بإشراف الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة.

ويقول المهندس محمد إبراهيم، أحد مصممي السيارة مشروع تخرجنا هو عبارة عن سيارة هجينة أي أن لها ٣ مصادر طاقة وعي تحتوي على خلايا شمسية لتستمد الطاقة من الشمس، ومولد واحتراق، وكهرباء منازل.

وأضاف ” محمد” أن فكرة السيارة مطبقة في الخارج وقررنا تطبيقها هنا بمصر وبجامعة المنصورة لنكون من أوائل الطلاب الذين قاموا بتصميم سيارة هجينة، واستغرق تصميمها من حيث ترتيب الوقت والتخطيط 3 أشهر والتصنيع لمدة شهر ونصف، والتكلفة بلغت مايقرب من ال 90 ألف جنيه.

لافتًا أن هناك عدد من المصانع بالمنصورة كانت داعمة لمشروعنا من حيث التكلفة والتخفيض والتصنيع وشارك في المشروع عدد 10 طلاب وهم محمد احمد صلاح الدين، محمد جمعة خضر،إياداحمد حلمي، أحمد طلحة عبد البديع، صبري السيد صبري، عبد العزيز إبراهيم، أكرم أحمد عبد الفتاح، حسين السيد الحماقي، أحمد عماد السيد.

يذكر أن كلية الهندسة جامعة المنصورة، نظمت الملتقى الهندسي الأول، برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، وبإشراف الدكتور محمد عبد العظيم، عميد كلية الهندسة.

وافتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، الملتقى الهندسي، وتفقد خلاله على عدد من مشاريع الطلاب الذي شارك فيه عدد من الباحثين الشباب وأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين وعدد من طلاب الدراسات العليا من الخارج والوافدين.

ويعد هذا المعرض جزء من نشاط الملتقى والذي يهدف إلى تقليل الفجوة بين الجامعة والصناعة، كما يعد خطوة على طريق التكامل بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق