الغموض يكتنف مصير لقاء الاهلي والزمالك وسط تخبط شديد من جميع الأطراف

كتب ياسر عبد الرازق
شهدت الساحة الكروية المصرية حالة من التخبط، والاتهامات المتبادلة بين الاهلي والزمالك واتحاد الكرة منذ انتهاء مباراة السوبر بين فريقي الاهلي والزمالك بفوز الزمالك بضربات الترجيح، ومااعقب ذلك من أحداث بعيدة كل البعد عن الأخلاق والروح الرياضية، ولم تلقي قرارات الاتحاد رضا او قبول من الطرفين وجاءت ردود الأفعال كالآتي :
الزمالك :
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عدم استكمال مباريات الدوري المصري لكرة القدم.
وذكر النادي عبر موقعه الرسمي على الانترنت أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بالإجماع بعدم استكمال مسابقة الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني.
الأهلي :
وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانا تضمن قرارات أربعة هي :
ملخص البيان :
1 – رفض كافة العقوبات الصادرة بحق لاعبي الأهلي من جانب اتحاد الكرة وعدم الاعتداد بها .
2 – إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس لجنة اتحاد الكرة المصري الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسئولية وراح يشعل غضب جمهور الأهلي واحتفاله مع لاعبي الفريق الذي ينتمى له في الممر المؤدي لغرف الملابس وهو ثابت في المقاطع والصور .
3 – اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتصعيد للفيفا وللجهات الدولية و تقديم شكوى ضد المسئول الذي يسب بدون رادع وسنقوم بمقاضاته أمام كافة الجهات القضائية .
4 – عدم التعاون مع اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة لحين انتهاء فترة توليها المسئولية .
اتحاد الكرة :
ومن جهة أخرى أكدت ‏اللجنة الموقتة في حيثيات العقوبات التي أصدرتها لمباراة السوبر انها استندت الي شريط المباراة وبعض اللقطات المعينة التي استلمتها بشكل رسمي من الجهة الناقلة بينما صرح رئيس قنوات ابو ظبي يعقوب السعدي انه لم يعطي أي مسؤول في اللجنة لا شريط ولا لقطات.
وقد أعلن اتحاد الكرة وصول طاقم الحكام الليتواني إلى مصر، لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري الممتاز.
ويبقى السؤال الذي ينتظر الإجابة هل تقام المباراة الليلة في موعدها المقرر بإستاد القاهرة وبدون جمهور؟؟

اترك تعليق